التخطي إلى المحتوى
زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438 ورسوم التأشيرات الجديدة في السعودية

زيادة رسوم الوافدين للسعودية وإلغائها وزيادة رسوم الزيارات العائلية، وتعتبر الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية علي الوافدين وزيادة رسوم الزيارات العائلية مع تخفيض رواتب الموظفين ومنع العلاوات من المصادر المتنوعة التي تستخدمها المملكة حالياً للتنويع في مصادر دخلها القومي بجانب الدخل النفطي حيث أعلنت الجوازات السعودية اليوم خبر زيادة رسوم الزيارات العائلية وقد أوضح أحد المصريين أن هذه الزيادة قد بدأت من 1 محرم1438 وأوضح أن الزيادة في الرسوم تصل إلي 2000 ريال ويعادل ذلك 9500 جنيه مصري وذلك حسب القوانين الجديدة التي تصدر في المملكة لزيادة دخل المملكة من تأشيرات الأجانب من جانب متصل فإن العاهل السعودي سيصدق اليوم علي قرار إعادة رسوم المعتمرين كما كانت سابقاً.

زيادة رسوم الزيارات العائلية للسعودية

أما ما يتعلق بالرسوم علي الوافدين فقد قامت أطراف عليا في المملكة بإلغاء الرسوم الخاصة بالمرافقين للوافدين العاملين في القطاع الخاص حيث كان من المقرر أن يتم دفع هذه الرسوم عند إصدار الإقامة كل عام أو عند تبديلها او تعديلها .

حيث قد صدر بيان بتحصيل رسوم تقدر ب100 ريال عن كل فرد مرافق للوافدين العاملين في القطاع الخاص وكان سيبدأ تنفيذ هذا القرار في شهر يونيو القادم علي أن تزيد هذه الرسوم العام القادم لتصل ل200 ريال مع زيادتها كل عام تدريجياً ففي عام 2019 تصل إلي 300 ريال وعام 2020 إلي 400 ريال للفرد حيث ستذهب هذه الرسوم لخزينة الدولة العامة.

يذكر أن الرسوم علي مرافقين الوافدين كان من ضمن برنامج المقابل المادي حيث تعتبر الرسوم من ضمن خطة الميزانية السعودية التي سيتم من خلالها تحصيل رسوم من الوافدين علي اختلاف جنسياتهم ووفقاً للقرار فسيبدأ تنفيذه في النصف الثاني من 2017 ومن يناير 2018 تصل الرسوم إلي 400 ريال عن كل عامل وافد من العمالة الفائضة .

أما ابتداء من 2019 ستكون الرسوم 500 ريال شهرياً في القطاعات ذات العدد الأكبر من السعوديين  أما في القطاعات التي تحتوي علي أعداد اقل فإن الرسوم ستكون 600 ريال وقد أكدت مصادر أن الحكومة تنوي تحصيل الرسوم مقدماَ لمدة سنة مع تجديد الإقامة. ويمكنك التقديم على طلب التأشيرة من علي الموقع الرسمي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.