التخطي إلى المحتوى
نظام نور : رابط تسجيل الطلاب المستجدين بوزارة التعليم السعودية 1438 هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودية بداية التسجيل في نظام نور الجديد ، حيث انطلقت عمليات تسجيل الطلبة الجدد في نظام نور الإلكتروني الجديد وذلك يوم 7/6/1438 هجريا ، وذلك من خلال فترات محددة سيتم الاطلاع عليها لاحقا في هذا المقال .
ونظام نور يعتبر خدمة إلكترونية جديدة من ضمن عدة خدمات هدفها خدمة أولياء الأمور في تسهيل إجراءات تسجيل أبناؤهم في الصف الأول الابتدائي وذلك بجميع مدارس المملكة العربية السعودية .

رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 هـ / 1439 هـ

هذا وقد بدأ بالفعل تفعيل نظام نور الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد لعام بنظام نور 1438 ، وقد لاحظنا أن بعض أولياء الأمور يشتكون من الخدمة وعدم قدرتهم علي دخول الموقع وذلك نظرا للإقبال الشديد علي الموقع ، ويشتكي البعض أيضا قائلا أن رابط الموقع لا يعمل ، ونود أن نطمئنهم بان الرابط يعمل جيدا وقد قام العديد من أولياء بالتسجيل بالموقع فعليا .

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية قامت بتفعيل رابط نظام نور لتسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين الجدد لعام 1938/1939 والذي يشهد إقبالا كثيفا يوميا من زوار الموقع
ونوضح هنا رابط موقع نور لتسجيل الطلاب الجدد .

 شروط تسجيل الطلاب عبر نظام نور

فقد حددت وزارة التعليم السعودية بعض الشروط الواجب توافرها في الطلاب المستجدين ، حيث من الضروري أن يكون الطالب قد أتم عامه السادس ببداية العام الجديد ، ولكن أن كان الطالب قد أتم مرحلة رياض الأطفال قبل عامه السادس فمن الممكن أن يستثني من الشروط .

مواعيد التسجيل بنظام نور

فقد حددت وزارة التعليم السعودية

8 – 5 يتم فيه تسجيل مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية.
7 – 6 مخصص لتسجيل السعوديين وأبناء السعوديات.
5 – 7 الافراد الذيت يتعاملوا معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء العاملين بالهيئات الدبلوماسية.
26 – 7 غير السعوديين.
25 – 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
19 – 12 خريجي الروضات الأجنبية.

قد اكد المسئولين عن نظام نور أن اخر موعد لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور هو يوم 19/12/1938 ، هذا ويوجد أيضا العديد من الخدمات التي يقدمها موقع نور للمعلمين بوزارة التعليم السعودية والذي سيتم اعتمادها  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.