ظهر في الآونة الأخيرة ما يسمى بالبروتين للشعر ، وهو ماده لفرد الشعر لفترات طويله وإعطاء مظهر ناعم وملمس للشعرة ، وقد شهد أقبالاَ كبيرا من الفتيات والسيدات ، من المعروف أن المكوّن الرئيسي والأهمّ لبصيلات  الشعر على اختلاف أنواعها هو البروتينات ، وهى تساعد على أطاله الشعر والمحافظة على نعومته وعدم تعرضه للجفاف والتجعيد ، ولكن من عيوبه انه غالى الثمن لاستخدام مواد مستورده .

وهنا يمكننا عمل بروتين للشعر بالمنزل ، باستخدام مواد طبيعية  وبأقل نكلفه ماديه ، ويمكن القول بانه لن يعطى نفس النتيجة عند عمله بمواد كيميائية ، ولكن النتيجة واحده ،  وهو إعطاء بصيلات الشعر ما ينقصها من بروتينات تعمل على المحافظة عليها وفرد  الشعر وأطالته  بطريقه مرضيه .

ف
طريقه عمل البروتين للشعر طبيعي بالمنزل:
المكونات:
بيضه + 2ملعقه صغيره  زيت زيتون + ملعقة كبيره عسل ابيض + علبه زبادي +2ملعقه زيت خروع .

ملحوظه
يمكن زيادة مقدار الزيت حسب طول الشعر وكثافته .
طريقه الاستخدام :
تخلط المكونات جيدا ويتم وضعها على الشعر بعد غسله جيدا بماء دافئ ، ويترك لمده 3 ساعات ، ويلف الشعر بفوطه ساخنه وتغييرها كل ما تبرد بفوطة أخري ساخنه ، ثم يغسل الشعر جيدا بماء فاتر باستخدام بلسم أو شامبو مناسب للشعر .

، ويمكن استخدام شامبو مثلا بجوز الهند لعدم وجود رائحه للبيض ،  ويكرر البروتين الطبيعي أسبوعياَ حتي يفيد ويقوي الشعر ، وستجدى نتيجة هائلة .

أضرار البروتين الكيماوي (بديل الكرياتين)

يجب عليكم الحذر من استخدام البروتين الكيماوي أو كما يطلق عليه بديل الكرياتين حيث تبين أن هناك منتجات مغشوشة في السوق المصري ، تتسبب في تلف الشعر ويتراوح سعرها ما بين 250 إلى 500 جنيه ، ولكن أيضاَ يمكن إن يكون سعرها اكثر من ذلك ومع ذلك مغشوشة.

وعليكِ انتقاء مركز تجميل متخصص ، ويقوم باستيراد الخامات الأصلية وليست المغشوشة ، والتي تضر بشعرك ، ولا يجب عليكم أن تذهبوا إلى الكوافير أو صالون التجميل الشعبي فقد تفقدوا شعركم حتى لو خرجت صديقة لكم بشعر ناعم وجذاب.

فأن تأثير المواد المغشوشة لا يظهر ألا بعد أسابيع , ويمكنكم أبداله بما ذكر في المقال وهو البروتين الطبيعي وهو مكون من مواد طبيعية لا تضر الشعر بل تغذية وتقوية .

كما حذر دكتور محمد الناظر من استخدام البروتين على المدى البعيد حيث صرح بأنه يقوم بعمل ضرر بالغ بالشعر، كما حذر من الاستخدام المفرط لأجهزة فرد الشعر كالمكواة والاستشوار، ولكنه أتاح استخدام البروتين للشعر شديد التجعد من جانب إنساني حيث انه من الممكن ان يسبب الشعر المجعد ضرر نفسى لصاحبة.

التعليقات

  1. هل يمكن اضافة الموز لهذه الوصفة واستخدام مكواة الشعر قبل غسل الشعر بلشامبو يعني نفس طريقة وضع الروتين في الصالونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.