في الفترة الأخيرة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر بقضية اضطهاد الأقلية المسلمة في الهند، ووصلت المطالبات علي المواقع الي مطالبة الحكومات بأن تقوم الدول بطرد السفير الهندي من الدول العربية، تضامناَ مع المسلمين المضطهدين في دولة الهند.

وقد وصلت المطالبات في الكويت الي حد المطالبة بإقامه تظاهرات للمطالبة بطرد السفير الهندي في الكويت، وهذا ما قامت به دولة الكويت السباقة دائما في فعل الخير والتضامن مع المسلمين، حيث ان المسلمين وخاصاَ الفتيات المحجبات من اضطهاد واسع في الهند من الهندوس.

وقد زادت في الفترة الاعتداءات من قبل الهندوس علي الفئة المسلمة، فقد لاقت الفتيات المسلمات والذين يدرسون في الهند علي اعتداءات واسعه، حيث يقوم المتطرفين بإجبار الفتيات علي خلع الحجاب او ضربهم ويمنعوهن عن حضور المحاضرات ودخول الجامعة، كما يتعرضون لمضايقات كثيرة اثناء تواجدهم في الأماكن العامة.

الحكومة الكويتية تطرد السفير الهندي

ويجدر الإشارة بأن الكويت لم تقوم بالاكتفاء بطرد السفير من بلدها، ولكنها دعت الدول العربية الأخرى بطرد سفير الهند من بلدهم، احتجاجاَ وضامناَ مع ما يحدث في الهند، حيث قامت الهند بسن قانون يمنع الفتيات المحجبات من ارتداء الحجاب في المنشآت الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.