قد اثبتت الدراسات والأبحاث ان المياه الغازية شيء ضار للصحة إذا شربة الانسان، حيث أجمع العديد من خبراء التغذية على تلك الأضرار عند شرب المياه الغازية، وذلك الضرر يأتي بسبب احتواء هذه المياه الغازية ( بشتي أنواعها والشركات التي تنتجها)  على عناصر تؤثر بشكل  سلبي جداُ على الصحة ونشاط الأجهزة المختلفة لجسم الانسان.

  ولكن للمياه الغازية وجه آخر للمياه الغازية، وفوائد آخري لا يعرفها معظم الناس، حيث  أثبتت الدراسات أن هذه العناصر التي تحتوي عليها المياه الغازية التي تعد من أشد العناصر الضارة للصحة، هي العناصر ذاتها التي تعد نافعة ومفيدة  بالنسبة للكثير من  الاستخدامات الأخرى.

استخدامات مفيدة للمياه الغازية

استخدام المياه الغاذية في تنظيف الصدأ من الاسطح المعدنية: مجرد سكب كمية محدودة من اي نوع من المياه الغازية على أي سطح معدني به صدأ  وقد تراكم الصدأ عليه ، أو آي قطعة معدنية تحتوي على الصدأ و بعد سكب الصدأ يمكنك مسح السطح المعدني بقماشة جيداً وبعناية ،  وعن تجارب كثيرة اجراها العديد من الناس في هذا السبيل ، أكدوا أن الصدأ سيزول على الفور.

استخدام المياه الغازية في إزالة الدهون: ينتاب الكثير منا القلق عند التفكير في طرق متعددة وجديدة للتخلص من الدهون او البقع المزعجة التي تقع على الملابس وخصوصا ملابس الأطفال بشكل يومي، وتستخدم المياه الغازية أيضا في إزالة بقع الدم من الملابس، وهي تعد من أصعب البقع  في إزالتها أيضاَ، يمكنك سكب كمية محدودة من المياه الغازية على البقعة المراد التخلص منها، وترك المياه الغازية على البقعة لمدة قصيرة ثم قومي بعدها مباشرة بغسل الملابس وتنظيفها جيداً وبعدها ستلاحظين اختفاء أي بقع من الملابس.


استخدام المياه الغازية في التخلص من اثار الحروق في الاواني: لإزالة آثار الحرق من الأواني يمكنك استخدام المياه الغازية عن طريق وضع المياه الغازية بكمية معقولة على الحروق في قعر الاواني أو حافتها وبعد ذلك يجب تركها لمدة لا تتجاوز  30 دقيقة  منقوعة بقدر من المياه الغازية، وبعد المدة المحددة يمكنك غسلها سيزول بالتالي وبشكل مباشر  أثر الحرق من الاواني وتعود الاواني نظيفة ولامعه.
استخدام المياه الغازية لازدهار النباتات:  تساعد المياه الغازية أيضا عند سقي النبات بها ، فهي تساهم في ازدهار بعض النباتات وتؤدي الي جعلها جميلة وحيوية مرة آخري.
استخدام المياه الغازية لإزالة العلكة من الشعر: عند اختلاط العلكة في الشعر يكون من الصعب جداً ازالتها، وبوضع القليل من المياه الغازية على هذه المنطقة المتلبكة من  الشعر ، من  الممكن أن تزول العلكة  بسرعة دون أن تسبب لك الآلام.
من أشهر استخدامات المياه الغازية هي استخدامها في تنظيف المراحيض، وكذلك وإزالة الترسبات الكلسية الموجودة على المراحيض، ويحدث ذلك  بسكب كمية من المياه الغازية على المرحاض وغسله بالماء بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.