التخطي إلى المحتوى
وصفة طبيعية لتبييض البشرة ونضارتها من أول أستخدام.. تعرفي عليها
تبييض ونضارة البشرة

تبييض البشرة من الأشياء الهامة التي تبحث عنها جميع النساء لذلك فسوف نقدم لكم اليوم وصفة طبيعية لنضارة وتبيض البشرة من أول استعمال، وهذه الوصفات تعتبر هى البديل الأمثل لمستحضرات التجميل الكيميائية، وعلى الرغم من وجود الكثير من المنتجات لتبييض البشرة لكن معظمها لا يصل الى مستوى تطلعات معظم النساء، كما أنها قد تسبب بعض الأضرار لصحة البشرة وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة على بشرتك.

فيقوم معظم النساء بالبحث عن بديل لهذه المستحضرات وهو خلطات لتبييض الوجه من أول مرة، ومن هذا الخلطات خلطة الحليب، وهو أن نقوم بخلط الحليب السائل والبودرة وماء الورد ونقوم بوضعهم على الوجه بقطنة نظيفة مرة صباحاٌ ومساءاٌ لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه وتدليكه بقطعه من الثلج وذلك لغلق المسام.

أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة

وصفة القشطة والحليب: مكوناتها ملعقتان من القشطة، ملعقتان من الحليب البودر، ملعقة من ماء الورد، ملعقه نشا، ملعقة دقيق.

طريقة التحضير: قومى بوضع الحليب البودرة، والنشا، والدقيق فى طبق صغير و نمزجهم إضافة القشطة وماء الورد، ثم قومى بوضعها فى الثلاجة حتى يبرد الخليط، وقومى بوضع هذه الماسك على بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.

وصفة زيت الزيتون: مكوناتها ملعقة كبيرة زيت زيتون، عصير نصف ليمونة، صفار بيضة واحدة.

طريقة التحضير: قومى بوضع المكونات جميعاٌ فى طبق مناسب حتى يتكون لديك خليط متماسك، وقومى بوضعه على بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة وقومى بعد ذلك بغسله بالماء الدافئ.

وصفة الطماطم والزبادى: ومكونها حبه كبيرة من الطماطم، ملعقتان من الزبادي.

طريقة التحضير: قومى بوضع الطماطم والزبادى فى الخلاط وقومى بخلطهم جيداٌ حتى يصبح الخليط كريمى القوام، ثم ضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن بعد اشطفيه بالماء البارد ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين فى الأسبوع.

طرق طبيعية للحفاظ على البشرة

  • للحفاظ على بشرتك عليكى بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياٌ فالماء يساعد على إزالة السموم من الجسم، ويقلل من ظهور الحبوب.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، وقد تحتوى على كميات كبيرة من الماء والعديد من الفيتامينات والمعادن التى تغذى البشرة وتساهم فى خلاياها.
  • التقليل من الأطعمة الدهنية وايضاٌ المقلية فى الزيت وكذلك السكريات وهذا لأ، الدهون و السكريات فى الدم تسبب ظهور الحبوب تحت الجلد.
  • قومى بالحفاظ على ممارسة الرياضة وهذا لتنشيط الدورة الدموية من أجل وصول كميات أكبر من الغذاء والأكسجين للبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.