التخطي إلى المحتوى
أسباب الغثيان و فقدان الشهية

يحدث الكثير من الألام المزعجة لدي الكبار والصغار، كما يحدث شعور فقدان الشهية والغثيان للأطفال والحوامل، وكل منها لها الكثير من الأسباب وأيضاً يوجد طرق لعلاج هذا الشعور المزعج، الناتج عنده ضعف عام في الجسم وشعور الإنسان بأنه لا يتمالك أعصابه ومن ثم فقدان الشهية إذا أستمر فترة زمنية طويلة لابد من متابعة الطبيب على الفور، حتى لا يشير إلى أحد الأورام الخبيثة، وسوف نتعرف اليوم في هذه المقالة عن أسباب فقدان الشهية والغثيان وطرق علاجهم بالأعشاب الطبيعية والعقاقير الطبية.

أهم أسباب الغثيان وفقدان الشهية

يصيب كل من الإنسان بالعديد من الشعور التي تعتبر بمثابة شعور مزعج، فيصاب الإنسان بالهوس من شعور الغثيان وفقدان الشهية، ولنتعرف على بعض أسباب فقدان الشهية.

  • من أهم أسباب فقدان الشهية عمل ريجيم قاسي لفترة زمنية معينة، ومن ثم يتبع الجسم هذا النظام بفقدان الشهية والغثيان أيضاً.
  • وجود دور برد في المعدة لدي الكبار والصغار وهذا البرد يعمل على زيادة السخونية لدي الإنسان وفقدان الشهية.
  • الحوامل في الشهور الأولى لا يكون لديهم الرغبة في تناول الطعام، وتشعر الحامل عادة بالغثيان وذلك لأن يوجد في رحمها جسم غريب لم يتعود جسمها عليه، فتظل الحامل فترة زمنية ثلاثة أشهر على الأقل عما تتعافي من فقدان الشهية والغثيان.
  • جميع مرضي السرطان يأخذون جرعة كبيرة من الكيماوي فتعمل هذه الجرعة على سد شهيتهم والترجيع بإستمرار حتى يمكن لمريض السرطان أن ينتظر الأنتهاء من الكيماوي وتسير الأمور أحسن مما كانت.

علاج الغثيان وفقدان الشهية 

عندما يستمر الغثيان وفقدان الشهية لأكثر من أسبوع على التوالي، فهذا يعني بأنه لابد بالتوجة إلى الطبيب على الفور، حتى يتم تشخيص الحالة ومن ثم معرفة السبب الأساسي والرئيسي في فقدان الشهية والغثيان، إذا كنتي تحافظين على جنين في أحشائك فيعتبر فقدان الشهية والغثيان من الشعور العادي الذي تشعر به الكثير من السيدات خاصة في الثلاثة أشهر الأولى، وإذا كنتي تأخذين علاج كيماوي فينتهي هذا الشعور فور الإنتهاء من أخذ جرعات الكيماوي، وإذا لم يكون سبب فلابد من التوجه للطبيب في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.