التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الوزن الزائد في رمضان
التخلص من زيادة الوزن بكل سهولة في رمضان

السمنة الأمر الذي أصبح يشكل مشكلة كبيرة للكثير من النساء والرجال في جميع أنحاء العالم ولذلك نوضح لكم كيفية التخلص من الوزن الزائد في رمضان بأبسط الطرق و الأنظمة الغذائية المضمونة التى يوجد بها فائدة وتساعد في عملية إنقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق ومظهر جذاب ومتألق قبل حلول العيد،وهناك بعض الأشخاص تزيد أوزانهم في رمضان نتيجة لكثرة تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون والزيوت والسكريات ويكثرون من تناول النشويات التى تزيد من  كتلة الجسم بدرجة عالية وكما يتفاجئون بعد رمضان عند الصعود على الميزان بأن الوزن قد زائد كثيراً، وكما أن السمنة لها عدة عوامل تؤثر على صحة الجسم بالكامل مثل ضعف العظام وقلة الحركة والشعور بالتعب المتكرر ولذلك نطلب منكم جميعاً أن تكونوا أكثر أهتماماً بصحتكم وسنعرض لكم  كيفية التخلص من الوزن الزائد في رمضان.

كيفية التخلص من الوزن الزائد في رمضان

  1. الاهتمام بنوعية الطعام وهو أن يكون قليل الدهون والزيوت ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية.
  2. طهى الطعام بالطرق الصحية مثل الشوي والسلق أو التبخير.
  3. التقليل من كمية النشويات مثل الأرز والمكرونة وتبديله بمعلقتين أو ثلاثة فقط مع السلطة شوربة الدجاج القليل الدهون.
  4. البعد التام عن المياه الغازية والسكريات الكثيرة وحلويات رمضان لأنها تساعد على كثرة الدهون وزيادة الوزن وإذا تريدين تناولها فيمكن تبديل السكر بالعسل الأبيض وتكون دهون قليلة وقطعة واحدة فقط حتى لا تشعرين بالحرمان.
  5. تناول كوبين من الماء قبل الإفطار وعند بدء الطعام فقوم بتناول الشوربة أولاً.
  6. الحركة ثم الحركة مهمة ومن العوامل الأساسية التى تخلصك من الدهون بسرعة كبيرة.

كيفية أختيار السحور المناسب للتخلص من الوزن

  1. يجب على من يريد التخلص من الوزن الزائد هو تناول البيض المسلوق والخبز الأسمر والخيار والطماطم وكوب من الزبادي في هذا يساعد في التنحيف بشكل صحي وأمن.
  2. يمكن تناول طبق السلطة الخضراء كل يوم في سحور شهر رمضان.
  3. عند الشعور بالجوع يمكن تناول ثمرة من الموز أو البرتقال أو قطعة من البطيخ يعطي الشعور بالشبع وينقص الوزن في نفس الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.