التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان هو الشهر الرائع الذي ننتظره جميع بشغف وبحب في كل عام، لأن هذا الشهر يأتي سريعاً وسرعان ما ينقضي أيضاً، وهناك العديد من الوصفات والأكلات التي يتم تقديمها في هذا الشهر بصورة أكبر وأوضح من الأيام الأخري التي تختفي من خلالها هذه الوصفات، وهذا الأمر قد ينطبق على الوصفة التي سنقدمها و نوضحها لجميع الراغبين في القيام بها، وهي وصفة الكيكة الرمضانية بياميش رمضان قد يستغرب البعض من هذه الوصفة، لأن وصفة الكيكة بياميش رمضان لا يتم القيام بها بشكل دائم أو في الأيام الأخري المختلفة، ولذلك فهي وصفة رائعة وبها العديد من الفوائد للصائمين.

مكونات وصفة كيكة ياميش رمضان

كيكة ياميش رمضان طريقة تحضيرها والمكونات الخاصة بها سهلة جداً وبسيطة، يستطيع جميع الأشخاص القيام بها والمكونات عبارة عن :
1. ثلاثة أكواب من الدقيق الهام جداً في هذه الوصفة فهو الأساس لجميع وصفات الكيكة، بالإضافة إلى كوب ونصف من السكر.
2. نصف كوب سمن أو حسب الرغبة والعدد، فهناك من يقوم بوضع مقادير أكبر أو أقل، وهذه المقادير إلى متوسط أربعة إلى سبعة أفراد، بالإضافة إلى كوب واحد من اللبن.
3. ثلاث بيضات مع رشة من الفانيليا، التي تعطي الكيكة الرائحة والمذاق المطلوب بكل تأكيد.
4. كوب ونصف من جميع مكونات ياميش رمضان، والذي يتمثل في المشمش والقراصيا والزبيب والأضافات الأخري في مختلف البلدان العربية، وأخيراً مع كيس واحد من البيكنج بودر.

طريقة تحضير كيكة ياميش رمضان

من أسهل الوصفات التي يمكن القيام بها وسنتعرف عليها بشكل أوضح من خلال طريقة التحضير :

1. في البداية يتم خفق البيض مع السكر مع الفانيليا، وبالإضافة إلى اللبن حتى يتم مزج هذا الخليط معاً.
2. ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج بودر مع نصف الكمية التي تم تحضيرها من ياميش رمضان، يتم تسخين الفرن على نار هادئة ويتم تبطين الصينية بالدقيق مع كمية مناسبة من السمن.
3. يتم صب العجينة التي تم الحصول عليها من البيض والسكر والفانيليا، وجميع الأضافات الأخري ويتم التزيين بباقي أنواع الياميش التي تم تحضيرها.
4. أخيراً تدخل الفرن ولمدة ساعة إلا ربع قد تقل أو تزيد هذه المدة على حسب كفاءة الفرن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.