التخطي إلى المحتوى
نظام نور 1439: بدء تسجيل الطلاب بالروضات الحكومية والأول الإبتدائى لعام 1439/1440
شروط تسجيل الطلاب

نظام نور الإلكترونى من الأنظمة التعليمية الهامة فى المملكة العربية السعودية فمن خلاله يتم التعرف على كل ما يندرج ضمن الهيئات التعليمية لكافة المراحل من إعلان نتائج الإمتحانات للمراحل المختلفة، وكذلك المواعيد الخاصة بتقديم أوراق الطلاب للإلتحاق بالصف الأول الإبتدائى والروضات الحكومية، بالإضافة الى المتابعة الدورية للتلاميذ من خلال التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين.

موعد تسجيل الطلاب بالصف الأول الإبتدائى 1439 من خلال نظام نور

بإستخدام رقم الهوية ورمز التحقق يتم معرفة النتائج من بوابة نظام الإلكترونى خاصة وأن نتائج المرحلة المتوسطة على وشك الظهور فالطلاب بالمملكة العربية السعودية يقومون بمتابعة الموقع التعليمى نور بصورة مستمرة حتى يستطيعوا الحصول عليها فور أن تقوم الهيئة التعليمية بإقرارها وإصدار الأمر برفعها على الموقع الإلكترونى، وكذلك يمكن لولى الأمر ان يتعرف على الموغد الرسمى الذى يقدم فيه أوراق إبنه إو إبنته لكى يتم قبوله فى الصف الأول الإبتدائى للعام الدراسى الجديد 1439/1440.

فبخطوات بسيطة يمكن لولى الأمر أن يكمل تسجيل الطالب بالمرحلة الإبتدائية بعد أن يعرف ماهية الشروط التى يلزم توفرها لكى يقبل الطالب دون أن يحدث أى عرقلة له أثناء تقديم الأوراق، كما يتثنى له معرفة الأوراق الرسمية التى تقدم لجهة المدرسة التى يرغب تسجيل الطالب بها وتتمثل الشروط والأوراق المطلوبة فى النقاط التالية.

  • الشروط المستحقة لقبول الطلاب والطالبات بالصف الأول الإبتدائى للعام الدراسى 1439/1440
  1. الطلاب أصحاب تاريخ المولد 25 ربيع الأول لعام 1434 وما قبل ذلك التاريخ يسجل مباشرة بالموقع.
  2. الطلاب الذى يأتى تاريخ مولدهم بين يوم 25 لربيع الأول 1434 ويوم 27 جماد الآخر لعام 1434 يمكن لهم التسجيل ولكن ببعض من الشروط وهى:-
  • أن يكونوا من الذين سبق لهم الإلتحاق بالروضات المعتمدة رسميا لمدة بلغت الفصلين الدراسيين وكذلك حصلوا على شهادة رسمية ومعتمدة بذلك.
  • تضمن شهادة الطفل استمارة التوجيه بشكل مباشر من المعلمة أو المعلم والتى تفيد بإمكانية الحاقه بالأول الإبتدائى.

الأوراق الرسمية المطلوبة لقبول ملفات الطلاب

مجموعة من الأوراق يتم تقديمها للمدرسة الحكومية والرسمية ليقبل بها الطلاب للتسجيل فى الصف الأول لمرحلة التعليم الإبتدائى وهى:-

  1. شهادة ميلاد أصلية تخص الطالب وكذلك صورة منها.
  2. كرت خاص بعائلة الطالب ومعه صورة ضوئية منه.
  3. صورة ضوئية وشخصية للطالب المراد الحاقه بالصف.
  4. شهادة تطعيم الطالب ومعها ايضا صورة أخرى منها.
  5. ملف تعليمى أخضر.

ويتم القيام بالتسجيل فى الموقع قبل أن يقوم ولى الأمر بمراجعة مدرسة الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.