التخطي إلى المحتوى

يحتاج جسم كل شخص على عدد من المواد التي تساعده على التمتع بالصحة السليمة والخالية من المشاكل ولهذا سنقوم بعرض مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة وأهم خصائصها لجسم الإنسان حتى يوجد وعي شامل حتى لا يقع البعض في الأخطاء التي تؤدي إلي الأمراض،عندما يقوم أي شخص بزيارة الطبيب لأنه يشعر بمشكلة سوف يسأل المريض ببعض الأسئلة المهمة و هى ما عدد الوجبات وما أنواع الطعام والكمية وكل شئ للتأكد من أن التغذية صحيحة لأنها جزء كبير من العلاج في الكثير من الأمراض مثال عند ارتفاع ضغط الدم فيكون الشخص  قد تناول طعام مالح والعكس في الضغط المنخفض يكون الطعام حلوة وأيضاً في السمنة و النحافة والأنيميا كل هذه الأشياء متعلقة بنوع الطعام فيجب أولاً اختيار النظام السليم حرصاً على الصحة ولذلك يجب معرفة أهم مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة وأهم خصائصها لجسم الإنسان.

مجموعة من المشروبات وأهم خصائصها

  1. يعتبر الحليب هو من المشروبات التي لها أهمية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنه نظراً لنسبة الكالسيوم الموجودة بها التي تساعد على الطاقة الحيوية وتقوية الجسم وخاصتاً  بناء العظام عند الأطفال والمرأة الحامل.
  2. مشروب الكاكاو الذي يحتوي على مادة الفلافونويد الذي تقوي المناعة وتقي من السرطان لأنها مضادة للأكسدة،وكما تقوم بدور مهم وهو تحافظ على تنظيم نسبة الكوليسترول وتفيد القلب والشرايين.
  3. المشروب القوي و السحري الذي يسهل عملية الهضم ويمنع الإمساك والتقلصات ويساهم في طرد الغازات من البطن والذي يوجد في الكثير من أدوية المغص وهو الشمر.
  4. الزنجبيل التى لها قدرة جبارة على التخلص من الدهون ويساعد على التخلص من نزلات البرد الشديد لأنه يعزز المناعة ويقضي على الميكروبات والعدوى.
  5.  عصير الأناناس وفوائده الصحية الذي يقوم بتحسين من صحة القلب و الكلى وكما أنه مفيد للبشرة.
  6. كوب من مغلي حبة البركة له قدرة على التغلب على مشاكل الربو.

مجموعة عناصر غذائية مفيدة للجسم

  • الشوفان الذي يدخل في الكثير من وصفات الطعام والمعجنات وأن كثير الأستخدامات ويتناوله الكبير والصغير وينصح به الأطباء لاحتوائها على أكبر نسبة من الألياف والبروتين المهمين للجسم في عملية الرجيم لأنه يعطي الشعور بالشبع لمدة طويلة.
  • البصل وهو يستخدم في الكثير من الأطعمة وهذا جيد لأن يوجد به عنصر مهم وهو الكبريت الذي يقلل من حدوث الجلطات ويقلل من نسبة الكوليسترول.
  • الثوم وهو من المضادات الطبيعية القوية التي أثبتت الأبحاث ذلك وأنه قاتل للفطريات والبكتيريا الضارة ويقي من مرض السرطان.
  • البرتقال مهم للصحة لكسب الألياف وفيتامين سي.
  • البيض واللحم من الأغذية التي تحتوي على البروتين.
  • الأسماك وهى من أهم العناصر التي يجب تناولها من مرة إلى مرتين في الأسبوع لوجود عنصر الأوميجا 3 والفسفور والزنك.
  • الخضروات الورقية مثل الملوخية والسبانخ لأهمية وجود الحديد بنسبة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.