التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يعاني من مشكلة ضعف بطارية الهاتف المحمول والخوف من انتهاء عمرها، ونقدم اليوم في مقالنا اسباب تلف بطارية الهاتق المحمول وطرق الحفاظ عليها لان مع تقدم التكنولوجيا ووجود هواتف حديثة اصبحت البطاريات تهلك بشكل اسرع مقارنة بأي وقت مضي لان الهواتف الان اصبحت تحتوي الكثير من التطبيقات واصبحت ذات شاشات كبيرة وامكانيات متطورة تستهلك البطارية وتجعل عمرها قصير.

نصائح عند شحن بطارية الموبايل
نصائج لتجنب تلف البطارية

اسباب تلف بطارية الهاتف المحمول

نوضح لك فيما يلي اسباب تلف بطارية الهاتف لكي تتجنبها وتكون على دراية باسباب تلف بطاريتك.

  1. من اسباب تلف البطارية ان تقوم بشحنها كلما امكن لك الشحن حتي ان كانت البطارية ممتلئة أو لم توشك على النفاذ.
  2.  يؤدي تعرض البطارية لدرجات حرارة عالية جدًا أو درجات حرارة منخفضة بدرجة كبيرة إلى قصر عمرها.
  3. من اسباب نفاذ شحن البطارية سريعًا الذي يؤدي بدوره إلى تلفها السريع أن تترك الواي فاي مفتوح بصورة دائمة حتي وانت لا تستخدمه.
  4. يفرغ الشحن من البطارية سريعًا عندما تترك خدمة GPS مفتوحة على الدوام، ونفاذ الشحن سريعًا يؤثر على عمر البطارية وادائها بالتأكيد.

5 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول من التلف

والان نتركك مع بعض النصائح التي تساعد على تجنب تلف بطاريتك ومنحها عمر اطول.

  1. من اهم النصائح لتجنب تلف البطارية ان تقوم بشحن البطارية كلما انخفضت إلى اقل من 10%، ولا تقوم بالشحن والبطارية منخفضة بدرجة قليلة لان ذلك يقلل من عمرها.
  2. عليك شحن الهاتف ثم فصله عن الكهرباء ولا تتركه بعد اكتمال الشحن، فعلي سبيل المثال من اكبر الاخطاء التي تؤدي لتلف البطارية ان تتركها تشحن ليلًا ولا تفصلها عن الشاحن غلى عند استيقاظك في الصباح.
  3. للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول يجب غلق خدمة تحديد الموقع أو ما يعرف بالـ GPS، وكذلك غلق الواي فاي حتي لا يستهلك من طاقة الجهاز، ويمكنك غلق استلام الاشعارات من التطبيقات الموجودة على الجهاز ولا تحتاج لاستلام تنبيهات منها.
  4. عليك تقليل اضاءة الجهاز حتي لا تنفذ البطارية سريعًا، وذلك لان الاجهزة الحديثة تتميز بشاشات كبيرة تستهلك البطارية بشكل اكبر، ويمكنك عمل انهاء للتطبيقات من الضبط لان هناك تطبيقات تعمل في الخفاء وتستهلك بطاريتك.
  5. يمكنك تحميل البرامج التي من شأنها ان تحافظ على عمر أو مدة عمل البطارية مثل برنامج snapdragon وغيره من برامج.