التخطي إلى المحتوى

ما هي خشونة الركبة ومما تنشأ ولماذا تكون دائما لدى النساء أكثر من الرجال؟ كل هذه تساؤلات تشغل بال الكثيرين عن مرض الغصابة بخشونة الركبة؛ لذا قررنا أن نأتي لكم بكل ما يخص موضوع خشونة الركبة وأيضا بالعلاجات الطبيعية من زيوت وأعشاب طبيعية تجدينها لديك في المطبخ سهلة وفي متناول يديكي, وأيضاً نعرض لسبب تواجد هذا المرض خاصة في النساء أكثر من الرجال.

أسباب الإصابة بخشونة الركبة

يوجد عدة أسباب لهذه الإصابة أولها الوزن الزائد؛ أو عوامل وراثية؛ أو حدوث كسر قديم في العظم؛ أو وجود قطع في الأربطة والأوتار في منطقة الركبة… إلخ, ولكن من الممكن أن نتفادى تلك الأسباب عن طريق التعامل مع الأعشاب والتي سوف نذكرها في السطور التالية.

مجموعة أعشاب طبيعية من شأنها أن تعالج خشونة الركبة ببساطة ويسر

هناك عدة أعشاب يمكنها أن تعالج خشونة الركبة بسهولها منها ما يلي:

بذور الحلبة؛ يمكن استعمالها بطريقة عمل معجون بخلط ملعقتين من مطحون بذور الحلبة مع كمية قليلة من الماء, ومن ثم تقوم بدهان هذه العجينة على الركبة المصابة بالخشونة لديك واتركيها لمدة الـ 30 دقيقة ويكرر هذا العمل مرتين في اليوم ولمدة أسبوع.

بذر السمسم؛ يمكنكِ تناول أربعة ملاعق كبيرة من بذر السمسم كل يوم باستمرار, على أن تتناولها بدون طحن وهي خشنة, وهذا من أجل أن تحافظ على الزيوت الموجودة في بذور السمسم.

الكركم؛ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مما يقلل الألم. فقط أشرب كوب ماء ساخن مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع زيت بذر الزنجبيل إلى الماء الساخن واشرب هذا المشروب الساخن لمرتين يوميا. يمكن استبدال الماء بالحليب المضاف إليه ملعقة كركم مع ملعقة عسل صغيرة لمرة واحدة يوميا.

طرق الوقاية من الإصابة بخشونة الركبة

  • تجنب الوقوف المتكرر كثيرا ولفترات طويلة.
  • عدم ثني الركبة إلى زاوية قائمة أبدا.
  • عمل ريجيم للتخلص من السمنة المفرطة.
  • عدم ركوب الدراجات لأنها تعمل على كثرة إحتكاك المفاصل كثيرا وتزيد الخشونة.
  • رياضة المشي ولو ربع ساعة يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.