التخطي إلى المحتوى
النتائج على موقع وزارة التعليم السعودي من خلال نظام نور بدون رقم سري أو الدخول برقم الهوية فقط لمتابعة جميع الخدمات الطلابية
نظام نور

يحاول نظام نور والذي تم تطبيقه بشكل جديد وحديث على الدول العربية أن يساعد ولي الأمر والطلاب في التعرف على النتيجة، وذلك قبل ظهورها في المدارس، وهذا بجانب الأمن الكامل لهذا النظام فلا يمكن لأي شخص آخر فيما عدا الطالب او ولي الأمر في التعرف على النتيجة فهناك رقم الهوية الوطنية ورقم الجلوس للطالب الذي يريد معرفة النتيجة.

رابط الدخول على نظام نور برقم الهوية فقط

ويكون هذا خاصة بعد تأخر المدارس بشكل كبير في الفترة الأخيرة في تقديم النتائج للطلاب والمشاكل الكبيرة الذي تواجه الطلاب وأولياء الأمور في الحصول على النتيجة من المدرسة الخاصة بالطالب، ويتم تقديم العديد من الأشياء الذي تسهل على الطلبة والطالبات الدخول إلى هذا الموقع، وهذا من خلال نظام نور برقم الهوية فقط ، ويتم تقديم جميع الروابط الهامة والاساسة في الكثير من الانحاء المختلفة.

رابط الدخول إلى نظام نور بدون الرقم السري

وهناك أيضا العديد من النظم الحديثة التي يتبعها ولي الأمر للحصول على النتيجة وهذا النظام هو تقديم ولي الأمر طلب للحصول على ملف على الموقع ورابط نور، وذلك للحفاظ على الأمان الكامل وعدم قدرة أى شخص آخر على اختراق هذا الحساب وتقديم النتائج الخاطئة .

ويبدأ الطالب في الدخول إلى نظام نور بدون الرقم السري وهذا يكون خلال الفصل الأول الأبتدائي وكل هذه الأمور تتم وبالترتيب مع المدرسة الخاصة بالطالب، بعد قبول وزارة التربية والتعليم في الدول على تقديم هذا النظام من خلال رابط نور وهذه الأمور إلى الآن ونظام الملف الإلكتروني للطالب في مرحلة الصف الابتدائي الأول في المدارس الذي يعتبر شهادة هامة للطلاب لدخول الصفوف القادمة.

خطوات التسجيل من خلال نظام نور

وهناك أيضاً العديد من المزايا لهذا الرابط وهذا الموقع رابط نور هو ان ولي الامر يمكن ان يقدم الطلب او يقوم بحذفه او التعديل في الطلب في الوقت الذي يريده على ان يتبع خطوات، ومن هذه الخطوات يتضح ان كان بامكان الطالب ان يتم قبوله او يتم الرد على هذا الطلب بالرفض.

وذلك من أجل تأمين الطالب بشكل كامل وبدون مخاوف من أولياء الأمور حيث يتم معرفة ما اذا كان الطلب مقبول أو مرفوض من خلال الرابط، بعد ان يتم الرجوع إلى مدير المدرسة الذي يوجد بها الطالب ومن ثم مقدرة الطالب على الحصول على نتيجة من خلال الملف الخاص به أو من خلال رقم الهوية الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.