التخطي إلى المحتوى

يعد موقع المربع الإلكترونى هو النافذة الرسمية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم فى الكويت لكى يستخدمها الطلاب فى معرفة نتائج الإمتحانات خلال النصف الأول من العام الدراسى 2017/2018 فمن خلال رقم جلوس الطالب فى الإمتحان داخل اللجنة يمكن أن يعرف نتيجته مباشرة دون أن يكن بحاجة للذهاب الى مدرسته، فقد سيطرت حالة كبيرة من القلق على الطلاب وكذلك آبائهم فى صدد إنتظارهم لنتائج الإمتحانات.

ولكن الوزارة قامت بتقديم الحل المناسب لذلك الأمر من خلال موقع المربع الإكترونى فيمكن الآن للطلاب المسجلين فى مرحلة التعليم الثانوى التعرف على نتيجة الثانوية العامة برقم السجل المدنى من موقع التربية والتعليم.

اون لاين نتيجة الثانوية العامة من المربع الإلكترونى

أوضح المسئولين فى وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2018 سوف تعرض على بوابة المربع الإلكترونى مباشرة عقب أن ينتهى المصححين من تصحيح كراسة الإجابة للطلاب عن أسئلة الإمتحان فى نصف العام الدراسى الأول، فيجب أن يحتفظ الطلبة برقم الجلوس الذى حصلوا عليه من المدرسة أثناء الإمتحانات والذى أفاد مقر جلوسهم فى اللجنة لكى يستخدموه فى معرفة نتيجة الترم الدراسى.

ولكى يحصل الطالب على النتيجة الصحيحة لإختباراته بسرعة يجب عليه أن يقوم بالدخول الى الموقع المخصص للمربع الإلكترونى الذى يتبع الوزارة وينتظر حتى يتم التحميل وتظهر له النافذة التى بها الحقل الخاص بكتابة الرقم الخاص بالسجل المدنى أو رقم الجلوس، بعدها يقوم الطالب بالضغط على حقل البحث فى ذات النافدة وينتظر مرة ثانية حتى يقوم الموقع بعرض النتيجة.

إعلان النتائج فى مدارس محافظات الكويت المتنوعة

قامت التعليم بتوزيع النتائج التى ظهرت رسميا على المدارس الخاصة بها فى كل المحافظات التابعة الى دولة الكويت للمرحلة الإبتدائية؛ فقد أعلنت فى عدد 39 مدرسة بنطاق حولى، وعدد 26 مدرسة بالمنطقة الخاصة بالعاصمة، وكذلك عدد 63 بالزهراء، أما فى منطقة الأحمدى فقد أعلنت فى عدد 55 مدرسة، 57 بالفورانية، وبالمبارك الكبير أعلنت فى 39 مدرسة .

فقد تم توزيع النتائج لكل مدرسة مختصة بطلابها لمساعدة ولى الأمر والطالب للحصول على النتيجة بالإضافة الى شبكة الإنترنت، فلم تترك الوزارة الإتماد الكامل على المربع الإلكترونى لكى تقدم الخدمات بكافة السبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.