التخطي إلى المحتوى

منذ قديم الآزل يفضل الناس بعض الأطعمة عن غيرها لأسباب عديدة ، منها أسباب صحية ومعظم الناس  يسعى وراء تناول الطعام الذى يقوى حاسة الإبصار والنظر، هناك عدد من الاطعمة وخاصة الفاكهه التى لها دور فعال فى تقوية وتعزيز البصر والحفاظ عليه ،فلا تنتظر الى أن تحتاج الى نظارة للعين لتحسين مستوى نظرك، بل قم بتناول الأطعمة الصحية من البداية حتى يصبح نظرك صحى وسليم بشكل طبيعى، نقدم لكم اليوم عدد من انواع الفاكهه التى تساهم فى تقوية حاسة البصر والحفاظ عليها، وبخاصة اننا فى ذلك العصر نستهلك اعيننا ونبليها بالنظر الى التلفاز واستهلاك العين لوقت طويل بالجلوس امام شاشات الموبايلات والاب توب.

فاكهه تقوى حاسة البصر والنظر

_فاكهة  التوت والعنب  وخاصة العنب ذو اللون الأسود و ما يسمى بالتوت البري، الذى يتوفر بكثرة فى بعض الأماكن ، هذه الفاكهه اللذيذة توفر للجسم مادة الأنثوسيانين، وتعد هذه المادة من  مضادات الأكسدة التى تحمل العديد من  الخواص التى تعمل كمضادة للالتهاب مما يساعد في الحفاظ على النظر  وتحسين الرؤية ايضاً.

_تعد الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك بشتى انواعها  وخاصة  الماكريل وسمك القد اذا  توفر،  هذه الأحماض الموجودة فى انواع الأسماك المختلفة تعمل على  دعم الهيكلي لأغشية الخلايا لتعزيز الإبصار تحسين صحة العين بشكل عام.

_عليك بالقيام بتمارين معينة للنظر والاعتماد على اغذية تقوي النظر ايضاً ، ان تقوية النظر بالغذاء الصحى والسليم هى الطريقة الأسهل والأشهر بين الناس.وتمارين تقوية البصر تتضمن الاسترخاء والنوم لفترة كافية ايضاً.

 

_ ان ضمن انواع الغذاء الضروري من اجل بصر من حديد الجزر،حيث انه من أشهر الخضراوات التى تعمل على تقوية البصر وجعله حديد، وينصح به اطباء العيون لمن يعانى من ضعف فى الإبصار والنظر، حيث ان الجزر من الأغذية المفيدة فى كثير من الأمور وهو من الخضراوات اللذيذة التى يفضل تناولها وهى نيه دون سلقها.

_ من الفيتامينات الهامة لتقوية البصر فيتامين a، هذا الفيتامين يوجد بكثرة في الأطعمة التالية ، الجزر والبندورة والبقدونس ايضاً. وهناك بعض من الخضراوات الورقية التى تحتوى على فيتامين a.

_ فيتامين س هو من الفيتامينات التى تعمل على شد خلايا العين وتقوية حاسة الابصار ويوجد هذا الفيتامين في الملفوف ( الكرنب) ويوجد ايضاً فى عدد من الفاكهه مثل التفاح وفاكهة الاناناس ويتواجد ايضا بنسب متفاوته فى البصل والسبانخ .

 

_ قم ايضا بالتخفيف من تناول الحلويات والمواد المسكرة حيث اثبت الأطباء ان  السكر يعمل على اضعاف العين وخاصة السكر المكرر الذي يدخل في تركيب معظم الحلويات.

_تحتاج العين الى تناول شتى أنواع الفاكهه الطازجة التى تحتوى على الفيتامينات المفيدة مثل البرتقال والمانجو والموز . ولهذه الفاكهه وظائف عديدة وفوائد للجسم وتحسين الصحة العامة للجسم بشكل عام.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.