التخطي إلى المحتوى
عدة فوائد للقهوة الخضراء  فى التخسيس والصحة العامة
القهوة الخضراء

القهوة الحضراء هى  مستخلص من  البن الخام ، يعنى البن فى مراحلة الاولى قبل التحميص، فعدم قيام البائع بتحمصيها يساهم بشكل كبير فى المحافظة على العناصر الغذائية الهائلة التى تحتوى عليها القهوة بطبيعتها،  فقد ثبت ان القهوة الطبيعية قبل التحميص  غنية جدا بحمض الكلوروجينيك، وهذا الحمض مهم للجسم حيث انه يعد  أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تخليص الجسم من السموم الضارة وتقوية الصحة العامة لجسم الانسان.

فوائد القهوة الخضراء:

  • فى الواقع  فان القهوة الخضراء، القهوة الطبيعية قبل التحميص، تساعد جسم الانسان فى التخلص من الوزن الزائد وتحتوى على مضادات للاكسدة وبالتالى تؤدى الى حرق الدهون الزائدة فى البطن والارداف. وعقب إجراء بعض البحوث والدراسات عن فوائد القهوة الخضراء، قامت الدراسة  على العديد من الأشخاص المريضيين بالسمنه المفرطة آى التى تتخطى المعدل الطبيعى .  وقد وضع البحث والدراسة هؤلاء الاشخاص اللذين يعانون من السمنة  تحت الأختبار بشرط ان يواظب كلاً منهم على رجيم صحى وطعام منظم طوال فترة الدراسة بالاضافة الى  شرب فنجان من القهوة الخضراء  كل صباح  قبل الأفطار طوال 60 يوم وهى فترة عمل البحث. ونتيجة لهذه الدراسة اتضح ان أوزان  هؤلاء الأشخاص المشتركين فى هذة الدراسة  قد تراجعت بنسبة 11% بالنسبة لأوزانهم قبل التجربة.
  • كما أثبتت  بعض الدراسات التى اجريت على فوائد القهوة الخضراء أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر  يشبه العنصر الموجود فى الاسبرين العادى ، وهو عنصر منشط يعمل  علي حفظ الصفائح الدموية  في قلب الانسان وبالتالى يبقى الانسان نشطاً،  وبذلك تمنع هذه المادة القلب من التعرض الى الجلطات الخطيرة والتى قد تؤدى الى الوفاة ويمنع هذا العنصر الموجود فى القهوة الخضراء تصلب الشرايين وامراض القلب الاخرى ويعمل ايضا على ضبط معدل ضغط الدم عند الانسان.
  • للقهوة الخضراء عدد من الفوائد الاخرى منها ، ان أستهلاك القهوة الخضراء له تأثير كبير مفيد على مستوى  ضغط الدم .
  • ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء كل صباح من المواد الفعالة فى سبيل   أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ، ومعالجة سكر الدم ، ويعود ذلك، حسب بحوث علمية تم اجراؤها فى هذا المجال ،  الى وجود حمض الكلوروجينيك، وهذا الحمض الفعال هو المسؤول  الرئيسى عن التأثير المضاد والذى يقوم  بنقل سكر الجلوكوز في خلايا دم الانسان.
  •   ذلك بالاضافة الى ان حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء  يعتبر عامل جيد وهام لجسم الانسان حيث يعمل هذا الحمض على  الوقاية من السرطان وذلك من خلال قدرة هذا الحمض على جعل الجسم يقوم . بتحييد جميع المركبات المسببة  للمرض الخبيث .
  • ذلك بالطبع بالاضافة الى وظيفة القهوة المعروفة وهى جعل العقل يقظاً لفترة أطول قد تمتد ليوم كامل ، حيث تؤدى المواد الموجودة فى القهوة الى جعل العقل يقظاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.