التخطي إلى المحتوى

تعد المشاكل التى يتعرض لها كل انسان أيا كان هذا الانسان فى أى من المجتمعات والدول المختلفة هى السبب الأساسى فى التعرض الى كثير من الأمراض النفسية مثل الأكتئاب والعضوية ايضا مثل أمراض السكرى وضغط الدم وما الى ذلك ، اذ أن هذة المشاكل والصعاب التى يتعرض لها الانسان وما تنقسم اليه من الكثير من الأقسام التى يكون منها بصفة عارضة أو بصفة يومية وذلك مثل مشاكل العمل أو الدراسة ، أو ما يدخل فى قائمة المشاكل المزمنة والتى تلازم الشخص ويكون من الصعب الوصول الى حل سريع لها ،  تعمل بصفة مباشرة  على التأثير فى الحالة الصحية والعامة عند كل انسان ، مما يؤدى بالتالى الى احداث عدد من الأمراض والتى تحتاج الى أنواع مختلفة من العلاجات ، وقد تم مؤخرا فى هذا الشأن الوصول الى علاج لمختلف تلك المشاكل والصعاب والأمراض التى تؤدى اليها أيضا وهو ما تم اطلاق عليه اسم العلاج بالضحك .

الأمراض التى يتم معالجتها عن طريق العلاج بالضحك

1.يعمل هذا النوع من أنواع العلاج على التخلص من ضغط الدم المرتفع والوصول الى النسبة المناسبة الصحية والمطلوبة عند كل انسان .

2.تعمل التدريبات الخاصة بالعلاج عن طريق الضحك على الزيادة الملحوظة فى تدفق الأكسجين اللازم فى الجسم .

3.كما تعمل تلك التدريبات المشار اليها على تقوية المناعة عند الانسان و تنشيط الدورة الدموية .

4.بالاضافة الى ما قد سبق فان العلاج بالضحك يعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والاحساس بالاضطهاد .

5.هذا العلاج أيضا يعمل على حل الكثير من المشاكل النفسية مثل الميل الى العزلة وعدم الرغبة فى الحديث والمشاركة فى الحياة .

كيفية الاستفادة من طريقة العلاج بالضحك بصورة علمية وعملية

هذة الطريقة التى تعرف باسم يوغا الضحك هى عبارة عن مجموعة من التدريبات يقوم بها مجموعة من الناس فى وقت واحد وتحت اشراف مدرب متخصص فى هذا النوع من العلاجات ، وهذة التدريبات تكون عبارة عن تنفس عميق مع اطلاق العنان للضحك والمرح ، وهذة التدريبات تعمل على تدفق الدم والاكسجين والحصول على حالة بدنية ونفسية جيدة ، ويجب متابعة هذة التدريبات لمدة تترواح ما بين ساعة وساعتان وهى مدة جلسة التدريبات التى من الواجب اجراؤها مرة كل أسبوع من أجل الحصول على النتائج الايجابية المطلوبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.