التخطي إلى المحتوى

بسبب حالة الطقس السيئة التى تجتاح عدة مناطق اليوم بالمملكة العربية السعودية ، قامت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة بنشر تحذيرات عاجلة تخص بها قاطنى أربعة مناطق بالمملكة العربية السعودية و المتواجديين فيها ايضا. وذلك حتى يأخذ المواطنيين احتياطاتهم ويتجنبون آى آذى قد يحدث لهم بسبب حالة الطقس السيئة هذا اليوم.

هيئة الارصاد الجوية تحذر من سوء الحالة الجوية

قامت هيئة الارصاد الحوية بالمملكة العربية السعودية بتحذير المواطنيين فى أربعة مناطق بالمملكة العربية السعودية ، و ذلك حسب ما نشرته الهيئة بالتقرير الصادر عنها ، فإن الرياح السطحية شديدة و فى حركة مستمرة و تسود هذه المناطق فى تلك الفترة أمطار رعدية شديدة.

وهذه المناطق الأربعة هى مكة المكرمة و منطقة حازان و منطقة عسير و منطقة الباحة ، و قامت هيئة الارصاد الجوية بإطلاق تحذير مبكر للمواطنيين و الماريين بسيراتهم على هذه المناطق الأربعة التى تضمنها تقرير هيئة الارصاد الجوية، وقامت الهيئة بعمل تحذير خاص لقائدى السيارات فى هذه المناطق الأربعة حيث انه من المتوقع ان يكون للرياح السطحية الشديدة تأثير قوى على قيادة السيارات وخاصة فى ظلام الليل ، حيث قد تؤدى الرياح الشديدة إلى وقوع حوادث طرق و خسائر بشرية و مادية كبيرة ، و تؤثر الأمطار الغزيرة ايضا على القيادة فى الطرق الصحراوية خاصة ، مما قد يقود إلى وقوع خسائر كبيرة فى الأرواح والموارد .

هذا و قد اعلنت هيئة الارصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن اتجاه الرياح بالمملكة هذه الفترة ، رياح غربية ورياح شمالية غربية ، وتصل سرعة الرياح إلى ٤٠ فى ١٥ كم فى الساعة الواحدة ، و تلك هى حالة الرياح على البحر المتوسط ، أما الخليج العربى فالرياح شمالية غربية إلى رياح شمالية ، بسرعة ١٠ على ٣٠ كيلو متر فى الساعة الواحدة .

أطلقت هيئة الارصاد الجوية عدة تخذيرات لسكان هذه المناطق مما يؤكد على أهمية توخى الحذر والانتباه لهذه التحذيرات . ومن الجدير بالذكر ان حالة من سوء الطقس سيطرت على أراضى المملكة العربية السعودية خلال الفترة القليلة ، و تعمل هيئة الارصاد الجوية على التقليل من الخسائر البشرية و المادية و خاصة ان حالة الطقس السيئة تشمل مدينة مكة المكرمة التى تعتبر وجهه لمسلميين العالم بآسره ، و آى تقصير من هيئة الارصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية سيكون له آثر سلبى على عدد كبير من الأرواح البشرية

و قد اصدر نظام الانذار الآلى للانذار المبكر بهيئة الارصاد الجوية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عدة انذارات وصلت الى أكبر عدد من السعوديين عبر مشاركة رابط هيئة الارصاد الجوية عبر شتى مواقع التواصل الاجتماعى ، وقد ساهم ذلك بشكل كبير فى نشر انذارات هيئة الارصاد الجوية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.