التخطي إلى المحتوى

يشكو الكثير من الناس فى تلك الأيام من آلام المفاصل حيث أنها تصيب كافة الفئات العمرية من الشباب وإن كانت تختص بشكل أكبر بفئة الأفراد من كبار السن، ويشعر الإنسان بألم فى مفصله بسبب الإلتهاب الذى يصيبه فى وقت سابق وبالتالى يمكن أن ينتج عنه مشاكل بالغضاريف التى توجد داحل المفاصل بالإضافة الى تشوهاتها، وإذا لم تتم المعالجة سريعا يمكن أن يتطور الأمر الى حدوث تورم فى المفصل المصاب مما يشعر المريض بالألم الغير محتمل حيث يصعب عليه الحركة ولو لقدر من الخطوات.

كما ان السمنة من العوامل الرئيسية فى زيادة الآلام داخل مفاصل الجسم المختلفة لأنها تزيد من الضغط والثقل عليها وبالأخص مفصل الركبة الذى يتحمل وزن كامل الجسم، وفى تلك الحالات لا يوجد علاج جذرى للتخلص من الإلتهابات التى أصابتها ولكن إذا إنتبه المريض فى مراحل الألم الأوليه يمكن له أن يتخلص منه نهائيا، واليوم نقدم مجموعة من الوصفات التى تكون من المنتجات الطبيعية للحفاظ على المفاصل سليمة.

علاج آلام المفاصل بالمكونات الطبيعية والأعشاب

معروف بأن آلام المفاصل تستلزم الراحة التامة من قبل المريض حيث لا يقوم بالضغط على المفصل أثناء شعوره بالألم لكى لا تتزايد فرصة إصابته بالإلتهابات ومن خلال عدد من الوصفات الطبيعية يمكن أن نتخلص من الآلام بطريقة سريعة، فهيا بنا نتعرف على مكونات تلك الوصفات والتى نستخدم فيها الأعشاب التى تستخلص من الطبيعة.

  1. عرق السوس: مطحون أو مجفف أو على هيئة أقراص ومعروف بفاعليته القوية فى التخلص من إلتهابات المفاصل.
  2. القراص: تستخدم أوراق القراص على هيئة مرهم يوضع على المنطقة المصابة من المفصل.
  3. اليوكوميا: يقوم المصاب بتناول تلك العشبة حيث يقوى وتشفى الأنسجة المصابة، كما انها تشفى الأوتار.
  4. الأرقطيون: تطحن جذور الأرقطيون ويتناول منها المصاب قدر ملعقتين مرتين فى اليوم الواحد بأوقات ثابتة لأنها تحارب الإلتهاب بقوة.
  5. الكركم: بسبب ما يحويه من مركبات كيميائية تخفف الألم والإلتهاب.
  6. الزنجبيل: معروف بأنه ذا قدرة فائقة على معالجة إلتهاب المفصل.
  7. بذر الكتان: تحتوى على الأوميجا 3 التى التى تخفف الآلام بتناول ملعقتين من مطحونها أو بذورها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.