التخطي إلى المحتوى

فوائد كثيرة تكمن داخل قشر البطيخ فكافة الأفراد عاشقون لأكل البطيخ حيث يحتوى على كمية كبيرة من الماء تعمل على ترطيب الجسم فى فصل الصيف، ولكن هناك فوائد أكثر توجد داخل قشر البطيخ ولذلك نتعرف اليوم من خلال مقالنا عن فوائده المذهلة والتى أثبت من خلال التجارب العلمية أنه يساعد على الشفاء من عدد خمس من الأمراض الخطرة، فمن خلال إجراء التجارب البحثية والعملية ثبت أنه يساهم فى علاج إحتباس البول والتهاب الكلى بالإضافة الى أنواع أخرى من الأمراض التى نتطرق اليها.

حافظ على صحتك من العقاقير وإستخدم قشر البطيخ للتخلص من الأمراض

كل ما خلقه الله سبحانه وتعالى له فائدة عظيمة وكثير منا لا يعلم مدى الفائدة الكبيرة التى تتواجد داخل قشر البطيخ، فمن اليوم لن نقم برمى القشر مرة أخرى مثل ما كنا نفعله سابقا، فكثير من التجارب والدراسات أجراها العلماء لأجل التعرف على القيمة الغذائية والفوائد الصحية التى يحتوى عليها الغلاف الخارجى لثمرة البطيخ، فعند الإصابة بمرض الأمساك المزمن مثلا يقم الطبيب بصرف العقاقير الملينة لمساعدة المريض والتى تعمل على ظهور الأعراض الجانبية بعد ذلك مما تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، ولكننا من اليوم سوف نتجاهل ذلك العقار بإستخدام قشر البطيخ حيث أنه يعمل كملين طبيعى لعلاج الإمساك.

كما أنه يساعد على المعالجة من مرض الإستسقاء، وإرتفاع الضغط فى الدم، والإحتباس البولى، وإلتهاب الكلى فثبت أنه يساعد على تحسين عدة امور صحية نعرضها فى تلك النقاط:-

  • فقدان الوزن: حيث تعمل مادة تسمى “السيترولين” بالقشرة على فقد الجسم لـ 30% من وزنه لأنها تزيد من قدرته على التحرك دون القيام بالتمارين الرياضية.
  • يتخلص من البؤر المسببة لمرض السرطان: تحارب “السيترولين” الخلايا السرطانية، وتعالج كثير من الأمراض التى تصيب القلب.
  • تقوية جهاز المناعة والحفاظ على البشرة والجلد: يساعد على تخلص الجلد من حمو النيل، ويمكن إستخدامه بدعك البشرة به لأجل الحصول على بشرة نقية وجميلة، ويزيد من قوة جهاز المناعة وتخلصه من الأمراض أولا بأول.

طرق إستخدام قشر البطيخ

  1. فى حال الإصابة بضغط الدم المرتفع: يقم المريض بتجفيف القشرة جيدا ثم طحنها، ويغلى عشرون جراما بالماء ويشربها.
  2. عند الإصابة بإلتهاب الكلى: يقطع الى القشر الى أجزاء صغيرة ويوضع بالماء ويوضع على النار الى أن يصبح كالعجينة، ثم نأخذ منه كل يوم مقدار ملعقة مع كمية ماء ساخنة.
  3. لمعالجة الإستسقاء يغلى القشر بالماء على النار لمدة خمس دقائق ثم يضاف اليها الطماطم والبيض ويشرب كالعصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.