التخطي إلى المحتوى

يسعى عدد كبير من المصريين المقيمين بالخارج الى شراء السيارات الجديدة أو السيارات المستعملة كل منهم وفق قدراته المالية لأجل إستخدامها فى العمل أو فى إنهاء كافة المهام التى تتعلق به أو بأسرته إذا كان ممن يستقدم ذويهم الى الدول الخارجية، ولأجل إنهاء الإجراءات الخاصة بتملك سيارة مالك أول بحق المصريين المغتربين فى الخارج نقدم اليوم الأوراق الرسمية والتى يتطلب منهم تجهيزها وإحضارها لإستخدامها فى إنهاء كل الأمور التى تتعلق بتملكهم السيارات الشخصية حال تواجدهم بأى من البلدان الخارجية.

ولكى يتم تسجيل السيارة بإسم المغترب المصرى والمقيم بالخارج يجب عليه أن يقدم الأوارق الثبوتية التى يتم من خلالها الموافقة الرسمية على حصوله لملكية أولى لمالك سيارة، فمن خلال الإدارة المرورية للدولة التى يقيم بها المغترب يتم إنهاء هذه الإجراءات قبل حصوله على إذن تملك السيارة الخاصة.

الأوراق المطلوبة لتخليص إجراءات سيارة مالك أول للمصريين المقيمين بالسعودية

مجموعة من الأوراق الرسمية التى يجب على المصرى المغترب اأن يحضرها حال رغبته فى إنهاء الإجراءات الخاصة بسيارة مالك أول داخل الممكلة العربية السعودية، فكثير من المصريين المقيمين بالخارج وبالتحديد فى أراض المملكة السعودية يرغبون فى تملك السيارة الخاصة التى تسهل عليهم إنجاز كثير من الأمور التى تخص مصالحهم الشخصية، أو يقوموا باستخدامها فى إنهاء بقية أعمالهم، ولذلك نقدم الأوراق التى يتطلب إحضارها من قبل المغتربين لينهوا تلك العملية:-

  • يجب على المغترب المصرى المقيم أن يحضر الوثيقة الخاصة بشراء السيارة بالإضافة الى توثيقها من قبل الغرفة التجارية والخارجية بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يلتفت المغترب المقيم الى ضرورة توثيق الفاتورة بذات سنة الموديل الخاص بالسيارة سواء كانت سيارة مستعملة أو سيارة جديدة.
  • يحضر المالك شهادة خاصة من إدارة المرور تفيد بهوية المالك الأول للسيارة؛ ثم بقوم بعد ذلك بتوثيق تلك الشهادة من وزارة الخارجية، والسفارة المصرية.
  • عند الذهاب الى الإدارة المرورية يجب إحضار أول رخصة قيادة حصل عليها المغترب تحسبا لأجل طلبها منه عند إستخراج الشهادة، أما فى حال ضياع رخصة السيارة يقوم بإستخراج بدل فاقد للرخصة الضائعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.