التخطي إلى المحتوى

تعلن وزارة التعليم بأنها بدأت فعليا تلقى الطلبات من أولياء الأمور لأجل تسجيل أولادهم فى أول صفوف المرحلة الإبتدائية حرصا على إستمرار نمو عملية التعليم بها، ويعد الموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت والخاص بنظام نور هو الموقع الذى خصصته الوزارة لتسجيل الراغبين فى الصف الأول الإبتدائى.

الإجراءات المستخدمة للتسجيل فى الصف الأول الإبتدائى لأبناء المملكة العربية السعودية

أوضحت الوزارة كافة الآليات لأولياء الأمور التى تقبل تسجيل أولادهم وبناتهم وفقها لإلحاقهم بالصف الأول الإبتدائى بجميع المدارس الكائنة فى أنحاء المملكة والتى تتمثل فى التالى:-

  1. مع بدء العام الدراسى القادم يجب أن يكون الطالب قد إستكمل الست سنوات من عمره لأجل القبول بالصف الدراسى.
  2. هناك إستثناءا للطلاب الذين انتقصت أعمارهم عن عمر 6 سنوات بقدر حدد من جهة الوزارة بمعدل 90 يوما فقط، وكذلك من انتقص 180 من الأيام ايضا عن العمر المحدد للقبول.
  3. وآخر الشروط الموضوعة هو وجوب الحاق الشهادة التى تفيد بإجتياز المتقدم للمرحلة الخاصة برياض الأطفال.

ومن خلال تلك الضوابط تضمن الهيئة التعليمية الحاق الطلاب المتمثل لديهم القدرة التحصيلية لمعطيات التعليم التى يتم تدريسها لهم خلال توقيت الدراسة طيلة العام؛ لتضمن بذلك التأهيل الجيد لأبنائها؛وقد أوكلت الوزارة نظام نور لكى يتم التسجيل بالدخول الى رابط موقعه على الإنترنت بدلا من توجه الآباء والأمهات الى مقر المدارس المسجلين بها.

وقد أعلن نور عن تحديد عدد من الفترات للتسجيل والتى بدأتها بالسعودين إضافة الى من تكن أمهاتهم سعوديات الجنسية، وكذلك أولاد الفئات الدبلوماسية حيث يتمتعوا بنفس المميزات التى يتمتع بها أصحاب الأرض، الوافدين من الخليج واليمن ايضا.

تسجيل الروضات 1438

مواعيد التسجيل فى رياض الأطفال

نظام نور : رابط تسجيل الطلاب المستجدين

الموعد المحدد لإنهاء التسجيل الإلكترونى بالمرحلة + رابط التسجيل في نظام نور

يظل نظام نور فى تلقى طلبات التسجيل لكافة الطلاب الى يوم 19 من شهر ذى الحجة لهذا العام 1438 لقبول طلاب أول الصفوف الإبتدائية بأرجاء المملكة السعودية؛ ويعلن بهذا اليوم إغلاق قبول أى طلبات مقدمة من قبل المستجدين، وقد نوهت بشدة على ضرورة الإلتزام بالموعد المقرر لكى لا يخسر أولادهم العام الدراسى ويذهب دون الإستفادة منه، ففى تلك الحالة لم يلحق الضرر الا أولادهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.