التخطي إلى المحتوى

الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، تسليم الوحدات السكنية بالبحرين وموعد القيام بالسحب والتسليم، وقامت وزارة الإسكان البحرينية بالإعلان عن إنشاء مجموعة من الوحدات السكنية بالمدينة الشمالية وتعتبر هذه من الخطوات الجيدة التي اتخذتها وزارة الإسكان للمساهمة في تسكين المواطنين.

حيث صرح باسم يعقوب الحمر وزير الإسكان أن المشاريع الإنشائية لتسكين المواطنين في البحرين عامةً وبالمدينة الشمالية خاصةً تسير بشكل جيد وسيتم تسكين المواطنين فيها في أسرع وقت ممكن وأضاف أن الوزارة تتابع عمليات الإنشاء بشكل دائم وأنها تسير حسب الجدول الزمني الموضوع لها وفقاً للدراسات المسبقة  وقد وصل الإنجاز في إنهاء البنية التحتية إلي 70%  أما عن نسبة الإنجاز في المشروعات السكنية فقد وصلت إلي 93% حيث أنه من المتوقع أن تصل عدد الوحدات السكنية بالمدينة الشمالية إلي 3039 وحدة.

موعد تسليم الوحدات السكنية بالبحرين 2017 – المدينة الشمالية –

وبفضل توجيهات واهتمام الملك حمد بن عيسي آل خليفة والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الحكومة تشهد عمليات الإسكان وإنشاء الوحدات السكنية تقدم كبير حيث أنه يوجد اهتمام كبير من جانبهم بالمشروعات السكنية والعمل علي إنهائها في أسرع وقت.

وأشار وزير الإسكان أنه تقوم الوزارة بالسير في خطوات ثابتة لتحقيق رؤية المواطنين والحكومة حيث يعتبر هذا ضمن برنامج عمل الحكومة في قطاع الإسكان ضمن رؤية مملكة البحرين 2030 حيث يهدف هذا البرنامج لتوفير الوحدات السكنية لمن يستحقه من المواطنين وأنه خلال العام الجاري سيتم الانتهاء من 314 وحدة سكنية و 2900 شقة.

موعد إجراء السحب علي الوحدات السكنية + رابط وزارة الإسكان لمملكة البحرين

وأضاف وزير الإسكان أن الوزارة تتابع كذلك عمليات الإنشاء بالمدن البحرينية الجديدة مثل مدينة سترة ومدينة شرق الحد والمدينة الجنوبية وإسكان الرملي حيث تأمل الحكومة بهذا المشروع أن توفر احتياجات المواطنين وحل المشكلة السكنية وقد قامت الوزارة بالتأكيد أنه بمجرد إنهاء الوحدات السكنية بالمناطق المختلفة سيتم إجراء السحب عليها.

رابط وزارة الاسكان مملكة البحرين
من جهة أخري يصوت النواب في جلستهم المقامة امس الثلاثاء علي اقتراح بعمل قانون ينص علي أنه يشترط للمتقدم للحصول علي الخدمات الإسكانية مرور عشر سنوات من اكتساب الجنسية البحرينية ولكن رأت لجنة الشئون التشريعية والقانونية أن هذا الاقتراح يعتبر غير دستوري وكذلك تم رفضه من جانب لجنة المرافق العامة والبيئة بالمجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.