التخطي إلى المحتوى

تسجيل واستخراج كارت البنزين الذكي ، نقدم لكم شرح وافي لكيفية استخراج الكارت مدعما بالصور والفيديو ، فقد قررت وزارة الطاقة المصرية تفعيل المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية ، والتي تهدف الي وصول الدعم إلى مستحقيه ، وعند سؤال المختصين اقروا بان هذا العام سوف يتم تفعيل الكارت للحد من انتشار السوق السوداء للمنتجات البترولية والتي تظهر كل فترة .

وقد أعلنت وزارة البترول في أخر تصريح على لسان المتحدث الرسمي لها عن بدء تفعيل كارت البنزين و السولار عبر المنظومة الإلكترونية الجديدة ، بالتزامن مع حلول رأس السنة الميلادية ، حيث تم توضيح طريقة التسجيل في الموقع خطوة بخطوة للحصول على الكارت الذكي ، ومعرفة كيفية وآلية استخدامه ، وماهي الإجراءات المتبعة لاستخراج الكارت .

فيديو يوضح طريقة الحصول على كارت البنزين – طريقة التسجيل في موقع كارت البنزين الذكي :

يوضح الفيديو طريقة استخراج كارت السولار للسيارات والموتسيكلات (الدراجات البخارية) ، خطوة بخطوة ، فأولاَ عليك بتجهيز رخصة السيارة أمامك ، وكتابة رقم السيارة إذا كان أرقام أو حروف وأرقام ، وإدخال رقم الشاسية للسيارة ، ورقم الماتور ، ثم اضغط على التالي ، وسوف يظهر لك معلومات السيارة ومالكها ، وما عليك إلا أدخال العنوان الذي تريد إرسال الكارت علية . ولمعلومات اكتر عن كارت البنزين الذكي يمكنك مشاهده هذا المقال كارت البنزين الذكي الجديد – كيفية استخراج كارت البنزين للسيارات و الموتوسيكلات لأول مرة

الهدف من استخراج كارت البنزين و السولار الذكي

  • معرفة قيمة الاستهلاك الصحيح للمنتجات البترولية .
  • الحد من تهريب المنتجات البترولية والسيطرة علية .
  • توفير البنزين المدعم لسيارات الآجرة والنقل .
  • الحد من استخدام البنزين المدعم للسيارات الملاكي الشخصية .
  • وصول الدعم إلى مستحقيه .
  • الحد من استخدام سيارات uber وكريم للبنزين المدعم بدون استخدام ترخيص أو دفع ضرائب .

رابط موقع استخراج كارت البنزين الذكي التابع لمنظومة ترشيد ودعم المنتجات البترولية

الموقع الذي يتم من خلالة التسجيل ، وإدخال معلومات السيارة ، لإرسال الكارت لديك  ، ويذكر أن لكل سيارة كارت بنزين أو سولار واحد ، وليس لكل شخص يملك رخصة قيادة كارت بنزين ، فإذا  كان تاكسي يعمل ورديتين فلا يحق استخراج ألا كارت بنزين واحد ، وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم المنظومة صرح بأن ليس هناك أي حد اقصي لاستخدام كارت البنزين أو السولار esp.gov.eg . يمكنك مشاهده الموقع الرسمى لاستخراج الكارت  من الرابط السابق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.