مخالفة السياراة فى ظل التطور التكنولوجى واستخدام الانترنت فى جميع المجالات قامت وزارة الداخلية  بعمل نظام جديد يسهل على المواطنين مالكى السيارات الاستعلام عن مخالفتهم المرورية بشكل سريع وسهل من خلال الانترنت .

فكل ما يتطلب لمعرفة المخالفات هو الدخول الى موقع خدمات المرور الالكترونية  واختيار ما اذا كانت لوحة سيارتك حروف وارقام او ارقام فقط فأذا كانت لوحة سيارتك ارقام فقط عليك ان تحدد نوع الترخيص (سيارة ملاكى ،دراجة نارية ، حكومة ، اتوبيس سياحة أو عام  … وهكذا ).

كما عليك كتابة رقم الرخصة بشكل صحيح واختيار المحافظة التابع لها ثم تقوم بالضغط على اجمالى المخالفات التى تستطيع ان تقوم بدفعها من خلال الفيزا ، قم بمراجعه رقم السياراة اكثر من مره حتى لا تقم بدفع مخالفات سياراة اخرى .

معرفة مخالفة السياراة عبر الانترنت

كما يمكنك معرفة خدمات نيابات المرور، فقد تم التعاون بين النيابة العامة وبوابة الحكومة المصرية لأطلاق هذة الخدمة والتى قد تم تفعيلها فى عدة محافظات منها ( القاهرة ، الجيزة ، الدقهلية ، الاسكندرية ، اسوان ، اسيوط ، بورسعيد ، الاسماعيلية ، السويس ، الاقصر ، سوهاج ، قنا ، القليوبية ) .

معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت والموبايل

يمكنك أيضا معرفة خطوات تجديد رخصة السيارة ، وقد حصر دفع المخالفات المرورية عبر الانترنت على ابناء محافظتي القاهرة والجيزة فقط وذلك بعد مرور 72 ساعة فقط من القيام  بتقديم طلب سداد مخالفات .

شرح موقع معرفة مخالفات رخصة السيارة

من خلال الموقع يمكنك معرفة مخالفة سيارتك عبر ادخال رقم الرخصة سواء كانت حروف وارقام او ارقام فقط، ثم الضغط على اجمالى المخالفات وسيتم عرض مخالفات السياراة اذا وجدت .

بعد الضغط على اجمالى المخالفات انتظر سوف يقوم بالتحميل لمده دقائق، وبعدها سيتم توجيهك لصفحة اخري بها مخالفة السياراة .

وسوف يتم عرض هذة الصورة اذا كنت لا تملك مخالفات على سياراتك .

واذا كنت تريد استخراج شهادة وفاء بالغرامات اضغط على هذا الزر، وسوف يتم توجيهك لصفحة اخرى قم بأدخال الرقم القومى الصحيح لك، وسوف يتم عرض ورقة الوفاء بالغرامات، قم بطباعتها .

التعليقات

  1. طيب مرور الجيزه حرفين بس واربع ارقام اعرفها ازاي وهو اجباري مقدرش ابحث غير عن ثلاث ارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *