يبدو أنها ليست المرة الأولي أن تتعرض شخصية مشهورة بالقذف بالحذاء، فالتاريخ يسجل لنا العديد من المواقف التي قذف فيها مشاهير وساسة عالميين، وليس فقط في عالمنا العربي، فرئيس أمريكا السابق جورج بوش تعرض لمثل هذا الموقف من مواطن عراقي، أيضًا الرئيس رجب طيب أردوغان لم يسلم من تلك القذفة، هيا بنا لنتعرف علي أبرز المشاهير والساسة الذين تعرضوا للرمي بالحذاء.

ساسة تعرضوا للقذف بالحذاء

توفيق عكاشة: تعرض صاحب قناة الفراعين ونائب مجلس الشعب للضرب بالحذاء من النائب البرلماني “كمال أحمد ” في أثناء جلسة بمجلس النواب وذلك بسبب استقباله للسفير الإسرائيلي ببيته في مصر .
جورج بوش:  تعتبر من أشهر الوقائع المعروفة للعالم وذلك عندما قام الصحفي العراقي “منتصر الزايدي” برمي حذائة علي الرئيس الأمريكي أثناء حديثه في مؤتمر صحفي للخروج من العراق قائلا “هذه هدية الوداع يا كلب “.

 

بوش أثناء ضربه بالحذاء
بوش أثناء ضربه بالحذاء

أحمد شفيق : تعرض رئيس الوزراء السابق والمرشح الرئاسي للضرب بالحذاء وذلك أثناء الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية 2012م.
رجب طيب أردوغان : أثناء وجوده في أسبانيا تعرض للضرب عام 2010م.
أحمد عز : حدثت مشادة بينه وبين النائب الراحل “طلعت السادات” الذي قال له : إزاى واحد زيك معاه 40 مليار جنيه؟ ورد عز قائلا ” أبنائي وأجدادي” ماجعل الاخير يرفع الحذاء في وجهه.
هيلاري كلينتون : أثناء إلقاء كلمة علي الحضور بمؤتمر في لاس فيجاس عام 2014م قصفتها سيدة امريكية بالحذاء إعتراضا علي سياستها.
أحمدي نجاد : في أثناء زيارته للقاهرة عام 2013م قام شاب سوري برشق الرئيس الإيراني السابق بالحذاء أثناء خروجه من مسجد الحسين بوسط القاهرة.
علي عبدالله صالح : تم ضرب الرئيس اليمني السابق أمام فندقه بنيويورك أثناء مظاهرة للجالية اليمنية.
توني بلير : تعرض رئيس الوزراء البريطاني السابق للضرب بالحذاء وذلك اثناء وجوده في العاصمة الأيرلندية “دبلن” عام 2010م.
حسن روحاني : في عام 2013م قام عدد من معارضي التقارب الإيراني مع أمريكا برشق الرئيس اليمني بالحذاء أثناء عودته من نيويورك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *