التخطي إلى المحتوى

السجل التجارى السعودى، تقدم وزارة التجارة والاستثمار فى المملكة العربية السعودية، الكثير من الخدمات الالكترونية التى تتيح للمواطن السعودى عمل سجل تجارى خاص بالشركات او تجديد السجل التجارى فى التخصصات المختلفة الكثيرة والشركات التجارية، وسوف نتعرف بواسطة هذا المقال على البيانات المطلوبة لتجديد السجل التجارى من داخل موقع وزارة التجارة والاستثمار بمنتهى البساطة واليسر لتوفير وقت المواطنين و كذلك جهدهم.

السجل التجارى السعودى

لابد على الشركات التى تريد تجديد السجل التجارى ان تقوم بادخال ارقام السجلات التجارية والتواريخ التابعة للقوائم المالية، وطرح عدد اعوام التجديد التى حدثت فى سجلات هذه الشركات، واقامة عمل الطباعة بشكل الكترونى للسجل التجارى التابع للشركات.

تسعة طرق لتجديد السجل التجارى السعودى

1. لابد ان تقوم الشركة التجارية بعمل تسجيل سابق للشخص المفوض من ناحية الشركة للقيام بالدخول على موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

2. ثم بعد ذلك الدخول على خدمة تجديد السجل التجارى للشركة ثم النقر على ايقونة اظهار قائمة الشروط والطلبات.

3. ثم بعد ذلك يمكن القيام بالنقر على الايقونة الخاصة بعمل طلب جديد.

4. ثم بعد ذلك يتم ادخال الرقم الخاص بالسجل التجارى الخاص بالشركة التجارية المهدوف منها تجديد السجل التجارى لها.

5. ثم ايضا تتم كتابة السنة المالية للشركة التجارية المهدوف منها تجديد السجل التجارى لها بعد الانتهاء من عملية الايداع ضمن نظام القوائم.

6. ثم ايضا يقوم المفوض بتحديد عدد اعوام التجديد التجارى التى طلبتها الشركة.

7. كما يجب ايضا من ارفاق ترخيص الشركة مع طلب تجديد السجل التجارى، وايضا القيام بعرض جميع سجلات الشركة التجارية بالهدف من تجديدها.

8. ثم لابد من تجديد التعهد امام الوزارة بتفويض من الشركة الهادفة من تجديد السجل التجارى التابع لها الى ضابط الاتصال.

9. ثم اخرا يتم كتابة بيان تفصيلى يتضمن التكلفة وايضا رسوم تجديد السجل التجارى.

وبالتالى يمكن لكل رجال الاعمال واصحاب المؤسسات ان يستخرجوا سجل تجارى والاستفسار او الاستعلام عنه عن طريق خدمة الاستعلام عن السجل التجارى، حتى ايضا يمكن استخدام رقم هوية المواطن وكلمة المرور الخاصة بكل مواطن مستفيد، حتى ايضا يمكن اى مستخدم من الافراد العاديين او اصحاب المنشات ان يسجلوا السجل التجارى او على الاقل حجز اسم تجارى الكترونيا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.