التخطي إلى المحتوى

شروط تجديد جواز السفر السعودى،  الذى لا يستطيع احد ان يستغنى عنه خاصتا الاشخاص هاوية السفر اذا كان للسياحة او العمل فى المملكة العربية السعودية، حيث ان تجديد جواز السفر السعودى لا يكون بالسهولة التى يتوقعها بعض الاشخاص، فهناك العديد من الاجراءات القانونية التى حتما و لابد من اتبعاها قبل البدء فى تلك الاجراءات، و لهذا وضعت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية الكثير من الشروط اللازم توافرها فى الاشخاص الراغبين فى تجديد جواز سفرهم و بالتالى شروط تجديد جواز السفر السعودى لا تكون بهذه بالصعوبة ولكنها هامة، و هذا بسبب حرص الحكومة السعودية على تسهيل الامور و الاجراءات الحكومية لدى المواطنين السعوديين.

7 شروط لتجديد جواز السفر السعودى

و فى هذا الشرح سوف نحاول توضيح كل الخطوات و البنود المهمة فى شروط تجديد جواز السفر السعودى و ذلك باللجوء الى خدمة ابشر للجوازات و التى تقدم العديد من الخدمات و منها الاستعلام عن صلاحية التاشيرة برقم هوية المواطن، و ايضا يوجد فى الشرح توضيح تام للاجراءات القانونية التى يجب اتباعها بعناية و دقة و هذا ما سوف نتكلم عنه فى السطور التالية :

1.  دفع رسوم اصدار الجواز اليا حوالى 600 ريال لمدة 10 سنوات،  و 300 ريال لمدة 5 سنوات.

2. الحصول على موعد الكترونيا.

3. يجب حضور ولى امر للنساء و الابناء (وهم الذين لا يحملون هوية وطنية).

4. الزام حضور بطاقة العائلة الاصلية و ايضا صور منها المضافة لها الاطفال فى حالة رغبة اصدار جواز سفر لهم.

5. احضار 2 صورة مقاس 6×4 تصوير حديث ذات خلفية ملونة (بيضاء) غير فورية او مسحوبة لصاحب الجواز و شرطا ان تكون الصورة بالذى السعودى لمن هم اكبر من 15 سنة.

6. لابد من حضور ولى الامر للنساء و الابناء حتى يوقع بامضاءه على الصورة الشخصية الملصقة على جواز السفر هى صورة لزوجته او ابنته او اخته او غير ذلك.

7. تعبئة الاستمارة الخاصة و باللغتين العربية و الانجليزية.

و طبعا المعروف ان خدمة ابشر الالكترونية من اجل تجديد جواز السفر الكترونيا و اطلقها صاحب السمو الملكى الامير ؛محمد ابن نايف وزير الداخلية السابق يوم الاربعاء 23/6/1435هـ، و التى سهلت على السعوديين العديد من الامور التى كانت تاخذ منهم الكثير من الوقت و جهد كبير ايضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.