التخطي إلى المحتوى

تجديد الاقامة فى المملكة السعودية، اطلقت وزارة الداخلية موقع الكترونى خاص حتى يسهل عليه تجديد الاقامة للمقيمين و العاملين فى المملكة السعودية و يتم تجديد الاقامة من خلال موقع ابشر الالكترونى، موقع ابشر يتيح العديد من الخدمات الالكترونية للمواطنين و المقيمين و الغرض منه هو منع التزاحم فى المكاتب الحكومية فمن خلال خطوات معينة على الموقع الالكترونى سوف يتم الانتهاء من عدة خدمات منها تجديد الاقامة السعودية فى المنزل سواء ان كان تجديد الاقامة للعمال ذات المشاريع الصغيرة او حتى العاملين فى المنزل، و من خلال موقعنا المتميز على الناصية نطرح لكم عدة طرق و خطوات لتجديد الاقامة و بعض الشروط الواجب توافرها للتجديد فتابعونا.

تجديد الاقامة فى المملكة السعودية

سنشرح عبر موقع ابشر الالكترونى طريقة عن كيفية تجديد الاقامة ولكن يجب اولا قبل التجديد بان الموقع لا يستطيع تجديد الاقامة عن 100 عامل فقط، فان هذا هو الحد الاقصى لتجديد الاقامة للعمال عبر موقع ابشر، تبعا للقانون الصادر من وزارة الداخلية السعودية، و خطوات تجديد الاقامة تتكون من التالى :

1. الدخول على موقع ابشر الالكترونى و يتم تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية و كلمة السر، قم انقر على تسجيل الدخول.

2. فى حالة اذا كنت تستخدم الموقع لاول مرة اضغط على مستخدم جديد و اتبع الخطوات التى ستظهر لك و سجل فى الموقع للاستفادة من خدمات الموقع العديدة.

3. ثم انقر بالضغط على على ايقونة الخدمات الالكترونية و اختر كلمة الجوازات.

4. ثم تقوم باختيار كلمة تجديد الاقامة.

5. سوف يظهر اسم العمال المسجلين لديك فى محل العمل، و يظهر بجوار اسم كل عامل رقم الاقامة و تاريخ اصدارها و موعد انتهائها، و مدى صلاحية الاقامة اذا كانت فعالة ام لا.

6. تقوم باختيار العامل الذى ترغب فى تجديد اقامته.

7. تحدد الفترة التى تريدها لتجديد الاقامة، ثم الضغط على مربع الموافقة على الشروط، ثم تنقر على ايقونة تجديد بعد قراءة شروط التجديد بعناية.

8. ستظهر لك صفحة جديدة لتاكيد التجديد ثم قم بالنقر على تجديد الاقامة للعامل.

9. سيرسل لك الموقع رسالة بنجاح التجديد.

الرسوم اللازمة لتجديد الاقامة للعامل

من خلال الانترنت يمكن تسديد الرسوم اللازمة لتجديد الاقامة عن طريق رقم الاقامة و دفع رسوم الضريبة فى حساب البنك، او يمكن سداد الرسوم من مكتب الجوازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.