التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تضع العديد من الشروط للزيارة العائلية لأول مرة بالمملكة العربية السعودية سنة 1440، حيث أن الكثير من الوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية يريدون أن يتقدموا أهاليهم وأقاربهم وأبنائهم إلى زيارة المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج أو العمرة أو حتى زيارة الأماكن المقدسة التى خص بها الله عز وجل المملكة العربية السعودية، ومن أجل كل ذلك تجد الوافدين المقيمين بالمملكة العربية السعودية يهتموا كثيرا بهذه الشروط والذى يبلغ عددهم في عام 2018 أكثر  من أثنى عشر مليون وافد مقيم بالأراضى السعودية المقدسة.

ومن أجل كل ذلك قامت الحكومة التابعة للمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة من رفع أسعار تأشيرات الزيارة العائلية، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه السطور وايضاً سوف نتعرف على خطوات وشروط التقدم لطلب الزيارة العائلية.

رسوم الزيارة العائلية لأول مرة 1440

وتحسب الرسوم المفروضة على طلب الزيارة العائلية تختلف باختلاف المدة التي يقضيها الزائر داخل المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح كافة الشروط والرسوم التي يتم دفعها الزائر حسب مدة زيارته للمملكة العربية السعودية.

  • رسوم الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لمدة أربعة عشر يوماً أو ثلاثون يوماً أو تسعون يوماً تقدر قيمتها بأثنين ألف ريال سعودى.
  • رسوم شراء فيزا لزيارة المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر تصل إلى مبلغ ثلاثة ألاف ريال سعودى.
  • رسوم الزيارة العائلية لمدة سنة أثني عشر شهر تقدر بمبلغ خمسة ألاف ريال سعودى لكل تأشيرة.
  • رسوم الزيارة العائلية لمدة عدد أثنين عام تقدر بمبلغ ثمانية آلاف ريال سعودي مقابل كل تأشيرة للفرد الواحد بالمملكة العربية السعودية.
  • وهذه الرسوم للزيارة العائلية للمرة الواحدة قابلة للزيادة من مائة وخمسون ريال الى مئتين ريال سعودي، وذلك حسب تقدير البنوك التي يتم التعامل معها الوافدين المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

رسوم التأشيرة السعودية للحجاج والمعتمرين

الأشخاص الذين يذهبون إلى السعودية لأول مرة لقضاء فريضة الحج والعمرة لا يطلب منه دفع رسوم، بينما الأشخاص الذين سبق لهم أداء فريضة الحج والعمرة يطلب منهم دفع رسوم تبلغ قيمتها ألفين ريال سعودى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.