التخطي إلى المحتوى

وفرت وزارة الداخلية السعودية لجميع المصالح الحكومية نظام موقع خاص بها، يتم عرض كل التفاصيل التي تخص المصلحة، مثل إنشاء موقع خاص برنامج حساب المواطن والذي يعرض بداخله مواعيد صرف الدفعات لكل شهر ميلادي، وقامت وزارة الداخلية بعمل موقع سمي موقع مصلحة أبشر يمكن من خلال الإستعلام عن الفيز والجوازات جميعها.

فكل هذه الأمور من الأمور التي تهم المواطن بداخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الأمور تهدف إلى هدف مجتمع راقي وبناء وذلك لرؤية عام 2030، حيث قامت مصلحة التأمينات الأجتماعية عبر موقعها الرسمي عبر مواقع التواصل الأجتماعي بعرض خدمة للإستعلام عن الأسم في المصلحة فقط من خلال كتابة السجل المدني.

كيفية الإستعلام عن أسمي في مصلحة التأمينات الأجتماعية

على جميع المواطنين المقيمين بالمملكة أو المواطنين أن يقوموا بمتابعة الخطوات التي سنقوم بعرضها، حيث يمكن من خلال هذه الخطوات كتابة رقم السجل المدني الخاص بالمواطن أو الوافد ونقوم بالإستعلام عن الأسم في موقع مصلحة التأمينات الأجتماعية، وهذه الخطوات تتلخص فيما يلي:-

  • نقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الأجتماعية من هنا
  • ثم نقوم بالضغط على زر الخدمات الألكترونية والخطوة التي تليها الضغط على خدمة التأمينات الأجتماعية أون لاين.
  • ومن خلال القائمة الجانبية للموقع نقوم بالضغط على قائمة الإشتراك في التأمينات الأجتماعية لخدمات الأون لاين.
  • ثم نقوم بالضغط على رقم السجل المدني الخاص بالمواطن الذي يقوم بالبحث، ثم قم بالضغط على زر الأستعلام عن الإسم في التأمينات الأجتماعية.
  • وفي حالة وجود لك أشتراك من قبل، تحت كلمة الإستعلامات تأتي لك رسالة خاصة مكتوب عليها أنت بالفعل مشترك في نظام التأمينات الأجتماعية ولك أشتراك مسبق من قبل.
  • ولكن في حالة عدم وجود أشتراك لك من قبل تأتي لك رسالة خاصة مكتوب فيها أنت ليس مشترك من قبل في خدمة التأمينات الأجتماعية أون لاين.

حيث قامت الخدمة الأجتماعية خدمة الأستعلام برقم الهوية الخاص بالمواطن السعودي أو الوافدين إلى السعودية فقط من تعدي سن الستون عاماً، فيوجد بداخل هذا الموقع الكثير من الخدمات التي تعمل على خدمة المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.