التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي يصرف المساعدة المقطوعة لأكثر من 30 ألف شخص مستفيد، حيث اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجمتاعية في المملكة العربية السعودية عن قرب موعد صرف المساعدة المقطوعة لما يقارب 30 ألف مواطن سعودي مستفيد من المساعدات حيث ان هناك عدد كبير في قوائم الانتظار، تم تشكيل لجان مختصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقوم بدراسه الحالات المتقدمة للمساعد وتم الموافقة على عدد كبير والبدء في عملية صرف المساعدات المقطوعة دفعة جمادى الأخر 1439 .

الضمان الاجتماعي يعلن عن صرف المساعدات المقطوعة

هناك صرف لدفعة جديدة من دفعات المساعدات المقطوعة، حيث قام  مقدمي الطلبات بالانتظار منذ شهر اغسطس وسبتمبر واكتوبر من عام 1437 وحالات اخري من عام 1438 حيث قدموا الطلبات إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لصرف المساعدات المقطوعة.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاعلان ان هناك بعض الحالات الاستثنائية التي تستحق اكثر من غيرها لذا وجب تعجيل بموعد صرف المساعدات المقطوعة الخاصة بهم من الضمان الاجتماعي وزارة التنمية الاجتماعية.

قام بعض الاشخاص بمراسلة الوزارة لتطلب تعجيل موعد الصرف الخاص بالمساعدات، في حين قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل لجان متخصصة في فحص الطلبات المتقدمة والحالات الاستثنائية وقامت بإرسال عدد من الباحثين الاجتماعيين لتحديد حالاتهم وظروفهم وتم اصدار قرار ان الضمان الاجتماعي يصرف المساعدات المقطوعة في خلال 72 ساعة للحالات العاجلة المستحقة.

ويتم خطوات الاستعلام عن المساعدات من خلال  طريق السجل المدني حيث يتم استخراج الطلب ثم انتظار نتيجة البحث.

الضمان الاجتماعي يصرف المساعدات المقطوعة لأكثر من 30 ألف شخص مستفيد

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، بتحديد مبالغ الدعم المالي لبرنامج المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي، وصل المبلغ لما يزيد عن 500 مليون ريال سعودية وبالفعل تم الايداع في حسابات المستفيدين.

من الجدير بالذكر ان عدد الحالات المشمولة ببرنامج الضمان الاجتماعي يصرف يصل لأكثر من 30 ألف شخص مستفيد من برنامج المساعدات المقطوعة، وهناك  حالات مسجلة في قائمة الانتظار.

يتم التقديم على المساعدة المقطوعة ولكن لابد ان لا يقل عمر المتقدم عن 35 عام ولا يكون الدخل الشهرى كبير لان المساعدات  للمواطنين محدودي الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.