التخطي إلى المحتوى

هل التمارين الرياضية تتسبب في انخفاض ضغط الدم، هذا هو السؤال الذي سوف نتحدث عنه اليوم في المقال، حيث ان هناك العديد من الدراسات التي اثبتت ان التمارين الرياضية تقوم بخفض ضغط الدم بنفس المقدار الذي تتسبب فيه بعض الادوية، حيث ان ممارسة التمارين الرياضية هام جدا وعلينا الاهتمام به ولكن مع الاخذ في الحسبان مقاومة الاثار الجانبية له مثل انخفاض ضغط الدم واضطرابات في ضربات القلب وسرعتها.

هل التمارين الرياضية تتسبب في انخفاض ضغط الدم

هذا السؤال، هل التمارين الرياضية تتسبب في انخفاض ضغط الدم؟، قامت عليه العديد من الدراسات والابحاث للوصول لاجابة مؤكدة، وبالفعل كانت الاجابة نعم، التمارين الرياضية تخفض ضغط الدم بكل انواعها حتي المشي.

لا شك ابدا ان الرياضة مفيدة وعلينا الاهتمام بجعلها عادة يومية، الرياضة مفيدة للياقة البدنية، كما انها سبب في الشعور بالراحة والطاقة والاستمتاع احيانا.

كما ان ممارسة الرياضة لابد ان تكون مثل الطعام والشراب ومن أولويات الانسان ليحافظ على صحته وليحصل على نوم أفضل ويكون نشيط فضلا عن المظهر الجذاب.

لكن علينا اخذ بعض الاحتياطات لتجنب الاثار الضارة لممارسة الرياضة بشكل غير سليم، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تجعل ممارستكم للرياضة آمنة وبشكل أفضل.

نصائح لتجنب حدوث انخفاض ضغط الدم عند ممارسة التمارين الرياضية

  • مارس الأنشطة الرياضية التي تحبها ولكن لا تنس نظام غذائي مميز ليس به دهون ومواد تضر بصحة القلب.
  • حتي ان كنت تمارس رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجة أو صعود السلالم، عليك شرب كمية الماء المناسبة حيث لا يقل الماء المشروب في اليوم عن 8 أكواب حتي في فصل الشتاء.
  • مارس الرياضة مع صديق، أو ممارسي الرياضة مع الزوج لتكون أكثر متعة ويمكنك الحفاظ على صحتك بمشاركة أحد.
  • اجعل الرياضة هي أول شئ تقوم به في الصباح، لان الصباح تكون بكامل نشاطك اما في اوقات الضهر تكون مجهد مما يجعل ضغطك ينخفض.
  • تناول المكملات والفيتامينات، هناك مقويات خاصة للاشخاص الرياضيون، كما يمكنك تناول الفيتامينات العادية التي نتناولها في العادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.