التخطي إلى المحتوى

شروط التسجيل في خدمات إعانة التأهيل الشامل لذوي الإعاقة وطريقة التسجيل، خدمات التأهيل الشامل لذوي الإعاقة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية ل1وي الاحتياجات الخاصة، وهي عبارة عن اعانات على شكل مساعدات بمبالغ مالية تقدمها الدولة للاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك للأطفال الأيتام، وتقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف مساعدات التأهيل الشامل عام 1440 ، تصرف المساعدات شهريا في يوم محدد كل شهر هجري، على ان يكون صرف المساعدات هو يوم لمن يستحق، سوف نعرض لكم شروط الحصول علي المساعدة المالية للمحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الإعانة للايتام، وسوف نعرض لكم طريقة التسجيل.

شروط التسجيل في خدمات إعانة التأهيل الشامل لذوي الإعاقة

شروط التسجيل في خدمات إعانة التأهيل الشامل لذوي الإعاقة كما يلي:

  • شرط على المستحق لن يكون مقيم بشكل دائم داخل أراض المملكة العربية السعودية.
  • لابد على كل شخص معاق أو يتيم يرغب في الحصول علي خدمات إعانة التأهيل الشامل ان يقوم بالتسجيل في الخدمة عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • يجب أن إعاقة الشخص المستفيد من التي تندرج تحت الإعاقات في جدول الإعاقات المدرج في خدمات التأهيل الشامل.
  • لابد ان يقل دخل المستفيد الشهرى عن 4000 ريال سعودي.
  • لابد ان يكون المستفيد قد عاش في المرافق التأهيلية لمدة ستة شهور أو أكثر خلال السنة.
  • على المستفيد التسجيل في خدمة إعانة التأهيل الشامل في سن 45 عاما وان لا يكون قد اصيب قبل هذا العمر.
  • يمكن تقدم الاشخاص الذين يعيشون في مراكز الإيواء.

طريقة التسجيل في خدمات إعانة التأهيل الشامل لذوي الإعاقة

ويجب  التسجيل في الخدمة للحصول على إعانة التأهيل الشامل لذوي الإعاقة ولادرلج الاسم في المستفدين بشكل شهري من الخدمة، يتم التسجيل بسهولة من خلال الدخول الي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم نضغط علي إنشاء حساب جديد.

نقوم بملئ جميع البيانات المطلوبة، حيث يطلب الموقع رقم الهوية ورقم الهاتف، ثم تاتيك رسالة هاتفك بها الرقم السري قم بإدخال رقم الهوية وتغيير الرقم السري، ثم اضغط على رز تقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.