التخطي إلى المحتوى

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر من منتجين مكياج العيون، تحرص هيئة الغذاء والدواء في المملكة بالبحث والدراسة لمعرفة مدي خطورة بعض المواد التي يستخدمها المواطنين والمقيمين في المملكة، تبذل المملكة جهود كبيرة لمعرفة مدى سلامة وأمان جميع المنتجات سواء المنتجات الغذائية أو منتجات التجميل ومنتجات البشرة ومدى أمان الأدوية والعلاجات، لذلك نقدم لكن هذا المقال في ظل حرصنا على سلامتكم.

هيئة الغذاء والدواء السعودية

في إطار حرصهيئة الغذاء والدواء السعودية على صحة المستهلكين الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية، قامت الهيئة بإصدار تحذير  من استخدام المنتجات التي تصدرها الشركات والمؤسسات الخاصة بمكياج العيون.

حيث ثبت ان بعض هذه المواد تحتوي على نسبة عالية من مادة ضارة وهي “مادة النتروزامين”، تتسبب مادة النتروزامين في حدوث مشكلات للعين والبشرة كما ثبت انها  تسبب في مخاطر صحية كبيرة للمستهلكين.

أوضحت هيئة الغذاء والدواء السعودية من خلال تغريدة على حسابها الرسمي الخاص على موقع “تويتر”، أن الهيئة قامت بعمل دراسات وجمعت عينات من المنتجات وحللت بعض المنتجات الخاصة بمكياج العيون المنتشرة في الأسواق المحلية.

جاءت جهود هيئة الغذاء والدواء السعودية لكي تتأكد من سلامة المنتجات، لكن النتائح الخاصة بالتحليل اصفرت عن احتواء منتجين من منتجات المكياج على نسبة عالية جدا وخطيرة من مادة النتروزامين.

مادة النتروزامين تخالف اللائحة الخاصة بمتطلبات الصحة والسلامة في تحضير مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الخاصة والشخصية، قرار اللائحة يحمل رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016.

اعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية أن التعرّض التعرض لكميات كبيرة من مادة النتروزامين يعد امر خطير يتسبب في الكثير من المخاطر الصحية.

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر من منتجين مكياج العيون

اعلنت الهيئة عن اسم المنتجين لكي يتجنبهم الناس، المنتج الأول هو منتج “Markt Mekyach Cinema Mascara 4 in 1 Black الخاص بمكياج العيون.

أما المنتج الثاني يحمل اسم Kiss Beauty Lash Queen Feline Blacks Mascara.

كما اعلنت الهيئة ان المنتجين لا يوجد عليهم ملصق بالبيانات الخاصة بهم من تاريخ صلاحية ورقم التشغيل وبلد الصنع واسم المصنع.

تنصح الهيئة جميع المستهلكين بالبعد التام عن المنتجين، وعدم شراء المنتجات الا من مصادر موثوقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.