التخطي إلى المحتوى

فتح الزيارات العائلية لأقارب المقيمين، أكدت مصادر موثوقة في المملكة العربية السعودية أن المملكة اعلنت عن الشروط والتفاصيل والرسوم الخاصة بفتح الزيارات العائلية لـ 6 أشهر لعائلة المقيمين لعام 2018/2019.

اشارت صادر الي ان الزيارات العائلية يتم إتاحتها للأقارب من الدرجة الأولي فقط مثل الزوجة والأبناء والوالدين.

فتح الزيارات العائلية لمدة 6 أشهر لأقارب المقيمين بالمملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية من جانبها أنه سوف يتم اعطاء تأشيرة الزيارة العائلية لكل شخص وافد يرغب في زيارة عائلته له، بشرط أن يكون الطلب المقجم مستوفى جميع شروط الزيارة وبعد دفع الرسوم المقررة الجديدة لعام 2019.

تأشيرات الزيارة العائلية الجديدة سوف يتم منحها لأقارب المقيمين من الدرجة الأولي فقط لا غير، وذلك حتي بعد تسديد قيمة جميع الرسوم المستحقة لعام 2019 وسوف نذكرها لكم بالتفصيل في الفقرة القادمة.

هذا الخبر جعل ألاف الوافدين في المملكة يستعدون لتقديم طلبات للحصول على تأشيرات الزيارات العائلية لاستقدام العائلة لمدة 6 أشهر، طريقة التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية سهلة جدا حيث تم الدخول الي الرابط الرسمي ويتم التقدم الكترونيا من خلال بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية.

مع صدور العديد من القرارات الجديد في مطلع العام الجديد 2019، ينتظر الوافدين أخبار سارة وهذا الخبر يدخل ضمن الاخبار السعيدة حيث اصبحت التأشيرات الخاصة بالزيارة العائلية أكثر سهولة وهناك خبر قائل بأن الرسوم تميل للانخفاض عن الرسوم التي كانت مقررة من قبل.

رسوم الزيارات العائلية بالمملكة العربية السعودية

تم البدء في فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بالزيارات العائلية لأقارب الوافدين، وتم تحديد رسوم التأشيرات حيث ان الرسوم ليست ثابتة وتختلف وفقا لعدد مرات دخول الأقارب للمملكة، رسوم الزيارات العائلية في عام 2019 كما يلي:

  • رسوم تأشيرة دخول أقارب الوافدين للمملكة لأول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم تأشيرة دخول الأقارب لمدة 6 شهور هي 3000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة العائلية لمدة سنة هي 5000 ريال سعودي.
  • رسوم الزيارة لمدة سنتين تكون 8000 ريال سعودي.

وفي حالة وجود أي اسئلة أو استفسار لديكم لا تترددوا ان تتركوا لنا في التعليقات في الاسفل، سوف نقوم بالرد عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.