التخطي إلى المحتوى

خدمة إيجار .. التسجيل وتفعيل خدمة دفع الإيجار شهريا بشكل الكتروني، إيجار خدمة الكترونية تقدمها وزارة الإسكان في المملكة العريية السعودية لجميع المواطنين في داخل المملكة، بهدف لقديم تسهيلات في عمليات دفع الايجار، تم ادراج خدمة دفع الايجار من ضمن الخدمات الإلكترونية، حيث يتم تنظيم عمليات الدفع للمستأجر، مع امكانية معرفة جميع المستجدات عن وزارة الإسكان.

التسجيل وتفعيل خدمة دفع الإيجار شهريا بشكل الكتروني

أتاحت وزارة الإسكان في المملكة خدمة دفع الإيجار إلكترونياً، ومعرفة إمكانيات الدفع اذا كان  شهري، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو الايجار السنوي.

كل الجهود التي تقوم بها المملكة تهدف لتكون السعودية مواكبة للعصر و التكنولوجيا والتطورات الكبيرة في جميع بلاد العالم، قالت ادارة البرنامج الخاصة بتطوير خدمات إيجار أن الخدمة توفر للمتعاملين الدفع الإلكتروني من خلال “سداد”.

يكون المؤجر والمستأجر في غير حاجة للمزيد من التعاملات النقدية، سيتم الاستغناء عن الوسيط العقاري، واستبداله بموقع سداد للحصول على خدمة ايجار، يتم التسجيل وتفعيل خدمة دفع الإيجار شهريا بشكل الكتروني من خلال خدمة ايجار، حيث تم اطلاق البرنامج رسمىا فى المملكة العربية السعودية في بداية عام 2018 من قبل وزارة الاسكان السعودية.

طريقة التسجيل سهلة وبسيطة، حيث يتم التسجيل فى برنامج إيجار بالدخول الى الموقع الخاص بالتسجيل من هنا، ثم قوم بملئ البيانات المطلوب ادخالها عند التسجيل.

خدمة السداد والدفع الإلكتروني

خدمة السداد والدفع الإلكتروني واحد من الأنظمة المقدمة من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو نظام قائم على تسهيل الخدمات ودعم المركزية في عرض ودفع جميع الفواتير والمدفوعات بشكل إلكترونياً في المملكة، للبعد عن التعاملات النقدية التي يكثر عيوبها.

وقامت وزارة الاسكان بالملكة وإدارة برنامج إيجار بادراج بعض الخدمات الأخرى  الخاصة بدفع الايجار والاستعلام عن الايجار في نظام الدفع عبر الموقع الالكتروني التابع لبرنامج خدمات إيجار.

حيث يتيح الموقع الخدمات المتعلقة بايجار مثل خدمة الاستعلام عن حالة الطلب وخدمة الاستعلام عن الاموال المطلوبة، وخدمة السداد والدفع بشكل الكتروني تفيد المؤجر ايضا مثل فائدتها للمستأجر تماما لانها تضمن عملية الدفع في الميعاد، يمكن وجود حساب للمؤجر أيضا في الموقع الرسمى للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.