التخطي إلى المحتوى
تسونامي يثير الرعب في إندونيسيا.. أنباء عن 222 قتيلا
تسونامي يثير الرعب في إندونيسيا.. أنباء عن 222 قتيلا

تسونامي يثير الرعب في إندونيسيا، جاءت أنباء يوم الاحد 23/12/2018 بزيادة حصيلة الضحايا بسبب تسونامي النانتج من ثوران بركاني في دولة، وأنباء عن وصول الضحايا في إندونيسيا إلى 222 قتيلا، وقالت وسائل الاعلام ان عدد الجرحى زاد عن 800 جريح، تسعي السلطات الان لاخذ اجراءات لتجنب تزايد  أعداد الجرحى والقتلى في الأيام المقبلة.

تسونامي يثير الرعب في إندونيسيا

جاءت انباء من الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في دولة إندونيسيا ال سوتوبو بوروو نوغروهو في بيان خاص بها إن تسونامي تسبب في الرعب بعد حصيلة كبيرة من الضحايا التي شملت:

  • 222 قتيلا.
  • 843 جريحا.
  • 28 شخصًا مفقودًا، مع توقع من  ال سوتوبو بوروو نوغروهو بحدوث ارتفاع في أعداد المعلنة من ضحايا وقتلى ومفقودين.

وأوضحت الوكالة الوطنية في اندونيسيا لادراة الكوارث أن المد البحري الذي حدث في اندونيسيا قد ضرب معظم السواحل الجنوبية لمنطقة سومطرة ومناطق غرب جاوا في تمام الساعة 21:30، ثم حدث بعد ذلك انفجار بركاني في آناك كراكاتوا.

تسبب هذا المد البحري في قتل العديد من الاشخاص مع فقد عدد اخر، وتسبب في تدمير المئات من المنازل، ووجود عدد كبير من الجرحي.

السلطات تبحث عن اسباب تسونامي

مازالت السلطات تبحث عن اسباب تسونامي، جاءت بعض لقطات للحدث تم بثها في التلفزيون الاندونيسي والتلفزيون العالمي، وظهر شاطئ كاريتا في الفيديو، حيث انه موقع سياحي شعبي في اندونيسيا ويوجد على الساحل الغربي لمنطقة جاوا، كان شاطئ كاريتا في الفيديو مدمر بالكامل بعدما ضربه تسونامي.

وظهر الشاطئ عبارة عن حطام يوجد به قطع خشبية مبعثرة وأسقف معدنية منتشرة، وأشجار محطمة توجد على الشاطئ، وتم تداول العديد من مقاطع فيديو التي ظهرت فيها موجات التسونامي وهي تداهم شاطئ اندونيسيا وتتسبب في الدمار والقتل وسقوط المنازل.

مازالت السلطات تبحث عن اسباب تسونامي، جاء بيان من السلطات قالت فيه إن حدوث تسونامي قد يكون بسبب مد غير عادي، الامر له علاقة بالقمر الجديد، الذي سبب انزلاق بعد المد، حدث انفجار بركاني في أعماق البحر، يسمي البركان الحادث في عمق البحر بركان آناك كراكاتوا، وهي جزيرة صغيرة في سوندا.

في الفترة الحالية تجري السلطات تحقيق لمعرفة الاسباب ولتفسير ما حدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.