التخطي إلى المحتوى

قام بنك التسليف الأجتماعي بطرح قرض للزواج قيمته لا تتخطي الستون ألف ريال سعودي، وهذا القرض تم تطبيقه وفقاً لتخفيف العبئ على المواطنين السعوديين القادمين على الزواج، وبهدف أيضاً قضاء الكثير من الحوائج قبل الزواج للمواطنين ذو الجنسية السعودية فقط، حيث يوجد أقصي قيمة لقرض الزواج، ويتم تحديد القيمة بناءاً على طلب المواطن السعودي.

حيث يوجد شروط للحصول على قرض الزواج، ومن أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم لأخذ هذا القرض يكون سعودي الجنسية، ويوجد ضمانات يأخذها بنك التسليف الأجتماعي حتي يتم ضمان حقوق البنك والعميل أيضاً، حيث أن تطول مدة سداد القرض على العديد من السنوات يتجاوز الخمسة سنوات على الأقل.

شروط الحصول على بنك التسليف الأجتماعي

لابد من توافر لمن يريد الحصول على هذا القرض أن يتوافر فيه الشروط التالية:-

  • أن يكون المتقدم للقرض ذو الجنسية السعودية.
  • وأن تكون الزوجة ذو الجنسية السعودية أيضاً، وإذا كانت من الجنسيات الأخرى لابد أن تحصل الزوجة على الموافقة من قبل السفارة التابعة لها.
  • أن يكون المتقدم للقرض أن لا يكون حاصل على هذا القرض مرة سابقة, وفي حالة حصوله على القرض لابد أن يقوم بتسديده قبل أخذ قرض الزواج، وإذا قمت بأخذ القرض ولم ينتهي لابد أن يثبت بأنه يتم تسديده في ميعادة.
  • لابد أن يكون المتقدم حاصل على عقد الزواج حتى يمكنه الحصول على بنك التسليف.

أهم الضمانات للحصول على قرض الزواج

بجانب الشروط الذي قام بنك التسليف بوضعها، أنه لابد من وجود ضمانات للبنك وهي:-

  • أن يكون لديه كفيل، وأن يكون الكفيل موافق مبدائياً على الحصول على قرض الزواج، الذي يبلغ قيمته 60 ألف ريال سعودي، ويتم تسديده في خلال خمسة سنوات.
    • لابد أن يكون لدي المتقدم للقرض حاصل على منزل أو شقة، يتم الحصول القرض عليها من خلال ضمان المنزل أو الفلة أو الشقة.
    • لابد أن يكون المتقدم يكون موظف حكومة أو موظف في أحدي الجهات الخاصة، ولابد أن يكون راتبه مرتفع، حتى يغطي ثلث مرتبه قيمة القرض الذي يعطي بدون فوائد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.