التخطي إلى المحتوى

يمكن لأي مواطن سعودي أو من الجنسيات الأخرى أن يقومون بالأستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال موقع أبشر الإلكتروني، حيث يمكنه الأستعلام عن التأشيرة إلكترونياً بدون النزول إلى أحدي السافرات التي تأخذ الكثير من الوقت، لذا يمكنك الأستعلام عن التأشيرة بسهولة منذ أن فتح موقع أبشر الذي يعرض الكثير من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

غير أن يمكن لأي مواطن أن يقوم بأستلام التأشيرة إلكترونياً، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على التأشيرة الخروج والعودة وموعد ظهور التأشيرة وموعد أنتهاء المدة المحددة لها، وكل ما يخص التأشيرة بكل تفاصيلها، ففي هذه المقالة سوف يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالتأشيرة.

كيفية الأستعلام عن تأشيرة الذهاب والعودة إلى المملكة

يمكن لأي مواطن سعودي أو الوافدين من الجنسيات الأخرى إلى أراضي المملكة العربية السعودية، أن يقوموا بالدخول على موقع أبشر الذي يعرض جميع الخدمات التي تخص المواطن السعودي والمواطن الوافد أيضاً، ومن خلال موقع أبشر يمكنك الأستعلام على العديد من الخدمات إلكترونياً، وبدون النزول إلى أماكن السفارة التي تأخذ الكثير من المال والجهد والوقت.

وبعد الدخول عبر موقع أبشر من هنا يمكن لأي مواطن كتابة البيانات المطلوبة كي يستعلم عن تأشيرة الخروج والعودة إلى أراضي المملكة، وتتلخص البيانات المطلوبة من قبل موقع أبشر الإسم بالكامل ورقم الهوية الخاص بالمواطن وكلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني للمواطن.

خطوات الأستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة

بعد أن قمنا بالدخول عبر الموقع الخاص بوزارة الداخلية موقع أبشر وقمنا بكتابة كافة البيانات الخاصة بالمواطن، يمكن للمواطن أن يحصل على تأشيرته وذلك من خلال موقع أبشر، حتى تظهر التأشيرة إلكترونياً وبدون النزول إلى أحدي الجوازات السعودية لظهور التأشيرة.

وبعد إتمام هذه الخطوات يمكن للمواطن قبل طباعة التأشيرة والحصول عليها إلكترونياً، يمكنه التطلع عبر الحساب الخاص لديه عبر موقع أبشر، ويمكن للمواطن التطلع على البيانات الخاصة به والتأكد من صحة البيانات، وفي حالة وجود أخطاء في البيانات يمكن للمواطن تغيرها، ويقوم المواطن بتحديث البيانات وطبع التأشيرة مرة أخرى إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.