التخطي إلى المحتوى

مشروع البحر الأحمر في السعودية، استقبل اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غريق العمل المكلف بدراسة مشروع البحر الأحمر، حيث كان اللقاء في قصر عرقة في مدينة الرياض.

مشروع البحر الأحمر

وقُدِّم فريق العمل في اللقاء عرضاً مرئياً للمخطط العام لمشروع البحر الأحمر، وكان المخطط يحتوي على الأهدافه الاقتصادية والتنموية التي يهدف إليها المشروع بجانب الأهداف السياحة الفاخرة من وراء المشروع.

المشروع قائم على استراتيجية مدروسة مطورة حيث تم وضع المخطط العام للمشروع بعد عمل دراسة الجدوي، سوف تكون المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر جاهزة وتم الانتهاء منها في عام 2022.

تتطلب المرحلة الاولى إنشاء ما لا يقل عن 3 آلاف غرفة فاخرة فندقية مع إنشاء جميع المرافق الخاصة بها، بجانب مطار خاص بشكل كامل للوجهة، مع بناء مراسٍ خاص لليخوت في الواجهة.

من المخطط إنشاء مرافق سكنية وترفيهية مرتبطة بالمشروع، ومع انتهاء المرحلة الثانية والمراحل الخاصة بمشروع البحر الأحمر بشكل كامل سوف يكون هناك أنجازات كما يلي:

  •  22 جزيرة تم تطوريرهم مع انتهاء مراحل المشروع.
  • إيجاد أكثر من 70 ألف وظيفة شاغرة.
  • حدوث نهوض اقتصادي في المملكة.
  • جذب ما لا يقل عن مليون سائح في العام.
  • إضافة ما لا يقل عن 22 مليار ريال سعودي للناتج المحلي السعودي.

فريق عمل مشروع البحر الأحمر

قام فريق عمل المشروع البحر الأحمر  بقيادة رؤساء فريق العمل صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ومعه وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير بالاضافة الي الرئيس التنفيذي لـ “شركة البحر الأحمر للتطوير” السيد جون باغانو بعمل دراسة شاملة حول مشروع البحر الأحمر.

وفي ختام اللقاء مع فريق عمل مشروع البحر الأحمر ودع الفريق خادم الحرمين الشريفين سلمان بن ال سعود الذي رحب بهم، وقدم ثناء على المجهود الذي قاموا به.

حيث ان مشروع البحر الأحمر سوف يضع المملكة العربية السعودية على طريق مشروعات سياحية عظيمة وكبيرة، كما انه يتيح للسعودية احتلال مكانة مرموقة في السياحة، المشروع يخلق المجال للكثير من الاستثمارات ويطور قطاع السياحة ويشكل نهضة ثقافية وبيئية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.