التخطي إلى المحتوى

اعلنت المملكة العربية السعودية أن الرسوم السنوية والشهرية المطلوبة من كل وافد والإعفاءات المقررة لعم 2019 سوف تكون محددة ومعلنة بشكل رسمي للملايين الوافدين المقيمين من جنسيات مختلفة في اراضي المملكة العربية السعودية.

حيث ان هناك عدد كبير جدا من الوافدين الذين يعملون في مهن ومجالات مختلفة بالمملكة، سوف يتم تطبيق الرسوم السنوية والسهرية المطلوبة على الإقامة والزيارة باللإضافة رسوم الخدمات المتنوعة التي يحصل عليها الوفد بداخل المملكة.

الرسوم السنوية والشهرية المطلوبة لعام 2019

بالنسبة لرسوم تجديد إقامة الوافدين بالمملكة تتكلف 4800 ريال سعودي تدفع سنويًا لكل عام، ويوجد رسوم لتجديد جواز السفر تكلف 650 ريال سعودي لكل عام.

مصاريف التأمين الطبي السنوي قيمته 500 ريال سعودي للأشخاص قبل عمر الـ35 عام، أما بعد ال60 عام تكون التكلفة 2800 ريال سعودي.

الجوازات السعودية لم تصدر إلى الآن بيان رسمي بالتكلفة الخاصة بكل بند من البنود، حيث أن رسوم الزيارة العائلية لم يصدر بخصوصها بيان حتي الان، وكان قد انتشر انها سوف تنخفض لتكلف 500 ريال سعودي فقط، ولكن الجوازات لم تؤكد هذه المعلومات.

الرسوم السنوية والشهرية المطلوبة للزيارات لعام 2019

في عام 2019 سوف تكون الزيارة تكلفتها تصل إلى 4000 ريال سعودي، عند الدخول للمرة الاولى، هناك اعفاء للأشخاص المعتمرين وللحجاج.

تكلفة الزيارة لمدة 6 شهور هي 3000 ريال سعودي، اما الزيارة لمدة عام تكلف 5000 ريال سعودي، والزيارة عامين تكلف 8000 ريال سعودي.

الرسوم المطلوبة لنقل الكفالة لعام 2019

سوف تكون رسوم نقل الكفالة من الرسوم المحددة بتكلفة معينة في عام 2019، حيث أن المقيمين في المملكة العربية السعودية يحتاجون لخدمات نقل الكفالة بصورة كبيرة، لذلك فيما يلي سوف نحدد التكلفة والرسوم السنوية والشهرية المطلوبة لعام 2019 بخصوص نقل الكفالة.

لا يوجد مصاريف دورية لنقل الكفالة، حيث ان مصاريف نقل الكفالة يتم دفعها لمرة واحدة، رسوم نقل الكفالة ليست مثل باقي الخدمات التي تتطلب دفع رسوم سنوية وشهرية، عند نقل الكفالة لأول مرة يتطلب دفع مبلغ 2000 ريال سعودي.

اما عند نقل الكفالة لثاني مرة سوف تكون الرسوم المطلوبة 4000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة يتم دفع 6000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.