التخطي إلى المحتوى

قامت الجوازات السعودية بإصدار قرارات بخصوص إمكانية مد الزيارة العائلية بشكل إلكتروني من خلال البوابة الرسمية لموقع وزارة الداخلية، ومن خلال الموقع الرسمي عبر البوابة الإلكترونية تتيح  لك المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات منها مد الزيارة العائلية، سوف نتعرف فيما يلي على جميع التفاصيل.

الخدمات الإلكترونية عبر البوابة الرسمية لوزارة الداخلية

تسعي المملكة العربية السعودية إلى جعل خدماتها سهلة ومباشرة من خلال الانترنت، حيث تتوافر خدمات عدديدة عبر الروابط الرسمية مثل تمديد تأشيرات الزيارة العائلية، وخدمات طلب تأشيرة الخروج النهائي، والخدمات المتعلقة بإجراءات فقدان جواز السفر للأشخاص المقيمين الوافدين، أو حتي خدمة طلب نقل كفالة وافد وأكثر من ذلك إلكترونيا.

أصبح بالإمكان مدد تأشيرة الزيارة العائلية لفترة جديدة من خلال رابط إلكتروني حيث خدمات أبشر التي تقدمها الجوازات في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضا الأطلاع على كافة الإجراءات الخاصة بمد تأشيرة الزيارة العائلية عبر بوابة المديرية العامة للجوازات في المملكة من خلال رابط الإستعلام عن مد التاشيرات العائلية.

طلب مد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونياً

إصدرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة تنويه بشكل عام ليس موجه لأحد قالت فيه أن طلبات  مد تأشيرات الزيارة العائلية لابد أن يتم تقديمها عن طريق بوابة أبشر الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية حيث أن هناك رابط خاص لمد تأشيرة الزيارة العائلية بشكل إلكتروني.

وتم التنويه على أنه لابد من تقديم طلب مد تأشيرة الزيارة العائلية لمدة محددة أقصاها 180 يوم منذ دخول أخد أفراد العائلة أراضي المملكة أو دخول العائلة إلى المملكة، أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية أن خدمات مد تأشيرة الزيارة العائلية التي تتوفر على بوابة أبشر خدمات تسهل على الأفراد وتمكن الأشخاص اللذين قاموا بـالتقديم على إصدار تأشيرة الزيارة العائلية بتقديم بطلب لمد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونيا.

كيفية مد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق أبشر

يتم التقديم عن طريق رابط مباشر عن طريق أبشر، والشروط هي إلحاق أصل وصورة جواز سفر الزائر، وأصل وصورة هوية المستضيف، ورسوم مد تأشيرة الزيارة العائلية هي 100 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.