التخطي إلى المحتوى

هناك بعض الأشخاص سواء رجال أو نساء يتبعون طرق يومية تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية ويتبعون الروتين اليومي الخاطئ الذي يسبب السمنة وزيادة الوزن دون أي يشعر الشخص بأنه يضر بنفسه وهذا ما أكدت عليه الكثير من الأبحاث الطبية والعلمية ولذلك لابد أن يكون الإنسان واعي بقدر الإمكان وخاصتاً الذين يريدون الحفاظ على الوزن ويعانون من السمنة المفرطة، نقدم لكم أكبر قدر من النصائح والمعلومات للقضاء على العادات السيئة المتبعة لكي نحمي صحتاً من الأمراض التي تكون نهايتها محزنة لأن السمنة وزيادة الوزن تؤثر على جميع أجهزة الجسم وتضعف المناعة، ومن الأشياء التى تسببها السمنة الالام العظام وضعف الحركة وإرهاق القلب كما تسبب عند الرجال ضعف في العملية الجنسية وتؤثر على السيدات في التبويض والحمل لذلك تابعو معنا جميعكم للتعرف الروتين اليومي الخاطئ الذي يسبب السمنة وزيادة الوزن.

الروتين اليومي الخاطئ الذي يسبب السمنة وزيادة الوزن

  1. يوجد بعض السيدات والرجال يكون بداية يومهم بتناول المشروبات المحلاة و التي تحتوي على الكافيين مثل النسكافيه والقهوة وهذه المشروبات ترفع مستوى السكر في الدم وتسبب السمنة.
  2. الإكثار من السكريات والمعجنات في الصباح تعمل على تخزين الدهون في الجسم وكما تجعل الجسم متقبل لكميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم.
  3. من المشروبات التى اعتاد الكثير على تناولها وهي المياه الغازية أثناء الوجبات وهذه تعمل على تخزين السكر و تكوين الكرش لأنها تحتوي على مادة الصودا.
  4. الرجال والنساء العاملون دائماً ويومياً يتناولون السناك السريع فهذا يزيد الوزن وهذا ما أكدت عليه أطباء السمنة والتغذية.

 

نصائح بسيطة للتخلص من السمنة

  1. أن إعتاد كل شخص يريد فقدان الوزن على تناول المياه صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار فقد يتمتع بجسم صحي.
  2. التقليل من الكافيين وللراغبين في تناوله يسمح بكأس واحد يومياً وهذا من إرشادات الطبيب.
  3. في أوقات العمل يفضل تناول ثمرة من الفواكه أو وجبة طعام صحية محضرة في المنزل قليلة الدهون.
  4. الرياضة البسيطة مثل المشي لتحفيز المناعة ومساعدة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة.
  5. تناول ثمرة واحدة من الفواكه+ كوب من الزائد الدايت في العشاء.
  6. تناول أصناف طعام تساعد على الشبع مثل الفول والشوفان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.