التخطي إلى المحتوى

طريقة نقل الكفالة للمقميين بشكل إلكتروني، اطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خبر يقول أن الآن اصبح من الممكن نقل الكفالة للمقيمين بطريقة إلكترونية، حيث تسعي المملكة العربية السعودية في جعل جميع الخدمات تتم بشكل إلكترةني مما يسهل الحصول على الخدمات بدون تضييع الوقت والجهد والأموال.

طريقة نقل الكفالة للمقمين بشكل إلكتروني

يمكن نقل الكفالة للمقيمين من خلال البوابة الالكترونية التي تتوافر في داخل موقع وزارة العمل في المملكة، يتسأل الكثير من المقيمين عن طريقة نقل الكفالة للمقميين بشكل إلكتروني، وهو ما نقدمه ونشرحه لك بالتفصيل فيما يلي:

يتم نقل الكفالة للمقمين داخل السعودية بشكل إلكتروني عن طريق دخول الشخص الراغب في نقل كفالته علي البوابة الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتم إختيار اسم المنشأة ثم إختيار كلمة نقل كفالة الوافد اختار خدمة نقل عامل وافد وهذا الاختيار متوافر في الآخر في نهاية الصفحة ثم نقوم بكتابة رقم إقامة العامل الوافد.

إرسال طلب نقل الكفالة

عند الإنتهاء من الخطوات السابقة سوف يظهر عندنا جميع البيانات التي تخص العامل الوافد الذي نريد نقل الكفالة الخاصة به إلى شركة اخري، نقوم بكتابة رقم المنشأة التي يتم نقل الكفالة إليها وهي منشأة جديدة بالفعل.

لابد من إلحاق تعهد خاص من صاحب العمل أو من الشخص صاحب المنشأة التي يتم نقل الكفالة إليها، لابد ان تكون الموافقة كتابية من كل من العامل والكفيل الحالي والشركة أو الكفيل الجديد، وجميعها موافقة علي أن يتم نقل كفالة المقيم.

هذه الخطوة هي خطوة إرسال الطلب الخاص بنقل كفالة العامل المقيم، لإنهاء الطلب سوف يطلب الموقع الموافقات الكتابية التي سبق وقلنا عليها.

خطوات نقل الكفالة للمقميين

نقوم بعد ذلك بإرسال الطلب الخاص بنقل كفالة المقيم، ولابد من أن يقوم صاحب العمل السابق  أو كما هو معروف الكفيل السابق بفتح بوابة وزارة العمل والتصديق على الطلب الذي إرسلة إليه الكفيل، ويتم كل ذلك بشكل شبكي من خلال وزارة العمل الالكتروني بدون الذهاب إلى أي مكان.

لابد التنويه على ضرورة دفع الرسوم التي تحددها وزارة العمل والتنمية بالمملكة لنقل كفالة المقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.