التخطي إلى المحتوى

يتساءل البعض حول إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات للوافدين وذلك بسبب إنتشار بعض الأنباء حول منح الوافدين  والمقيمين من الجنسية المصرية في السعودية إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات اذا كانت الزيارات من العائلة حيث الزوجة، سوف نناقش في المقال هذا الخبر ونتأكد من وجوده من عدمه داخل المملكة العربية السعودية.

تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات

نال خبر إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات فضول الكثير من المقيمين المصريين فى المملكة العربية السعودية السعودية، انهالت الأسئلة حول اذا كان هناك أي تصريحات صدرت بشكل رسمي في هذا الموضوع وكيفية تحويل الزيارة وهل المعلومات المنشورة حقيقة امن جهات رسمية ام جهات اعلامية تناولتها من مصادر إخبارية غير موثوقة.

سوف نتعرف في الفقرة القادمة على أوراق وخطوات تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات وسوف ننقل لكم كل جديد بشأن هذا الخبر سواء في هذا المقال أو في مقالات مختلفة من خلال موقع ع الناصية.

أوراق وخطوات تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات

فيما يلي الأوراق التي جاءت بناء على المصادر الإخبارية حيث يتم تحويل زيارة الزوجة إلى إقامة 3 سنوات، الأوراق كما يلي:

  • خطاب من الشركة إلى وزير الداخلية على أن يكون الخطاب مصدق من الغرف التجارية.
  • خطاب شخصي من الشخص إلى وزير الداخلية.
  • صورة إقامة.
  • صورة الجواز الخاص بالأشخاص المطلوبين.
  • صورة لصفحة التأشيرة
  • صورة المؤهل الجامعي للشخص المطلوب.
  • صورة للسجل التجاري الخاص بالشركة.

يقوم الزوج بتقديم الأوراق إلى وزارة الداخلية مع خطاب المرتب من الشركة التي يعمل بها، حيث لا يجوز أن يقل الراتب عن 3000 ريال سعودي ولا يجوز أن يكون الزوج غير حاصل على مؤهل جامعي.

مصاريف تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات

اما بالنسبة لمصاريف تحويل الزيارة إلى إقامة 3 سنوات قالت الأنباء أنه يتم دفع مبلغ 100 ريال سعودي مع دفع مصاريف الطوابع، بالإضافة إلى دفع مبلغ 2000 ريال كمصاريف للاستقدام، وسوف يتم الأمر ويستطيع الشخص أن يحصل على الأقامة بعد أسبوع واحد فقط اذا كان مستوفي الشروط.

ولابد من عمل شهادات طبية لاستقدام الزوجة قبل التقديم على تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة 3 سنوات، يتم عمل الشهادات الطبية في داخل المستوصف وتكلفتها حوالي 180 ريال والتسليم سريع جدا فقط في خلال 24 ساعة.

وجب التنويه على خبر هام جدا وهو انه يمكن إنهاء جميع الأوراق المطلوبة في داخل المملكة العربية السعودية بدون ان يحتاج الزوج أو زوجته الذهاب إلى مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.