التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم ببرامج عديدة لمساعدة محدودي الدخل لذلك قامت وزارة العمل بتبني برنامج المساعدة المقطوعة ويكون الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني للأسر  التي تحتاج مساعدة في السعودية من خلال الضمان الاجتماعي.

وهذا البرنامج هدفه تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في السعودية، ويرفع البرنامج شعار رفع المستوى المعيشي الاقتصادي للأسر المحتاجة.

الضمان الاجتماعي

برامج الضمان الاجتماعي تقوم بها وزارة العمل لعمل الدراسات التي تخص الظروف الاقتصادية للمواطنين عن طريق تقدم الاسر للحصول على المساعدة المقطوعة، ويقوم الضمان الاجتماعي بالبحث عن الحالات التي تحتاج المساعدة اكثر من غيرها حيث يتم صرف مساعدة مالية لها.

تصرف للاسر مساعدات مقطوعة على دفعة واحدة على مرة واحدة في العام، وذلك طبقا لشروط قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بتحديدها ووضعت وزراة العمل امكانية لتكراراالحصول على المساعدة المقطوعة مرة أخرى ولكن لابد من مرور عام على تاريخ صرف المساعدة المقطوعة الاولي.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة مع رابط التقديم على المساعدة المقطوعة للمواطنين السعوديين حتي تستطيع الاسر الحصول على الدعم النقدي من الضمان الاجتماعي.

وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضوابط وشروط محددة بدقة وواضحة للحصول على المساعدات، وتحدد وزارة العمل الحالات التي تحتاج مساعدة اكثر من غيرها لاختيارها لتلقي المساعدة.

سوف تختار وزارة العمل الاسر التي تحتاج الدعم العاجل لتقديمه لهم، ويمكن من خلال الرابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني عن شهر ربيع الأول عام 1440هـ.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

هناك شروط وضعتها وزارة العمل كما يلي:

  • أن لا يزيد سن المتقدم عن 35 عاماً.
    أن لا يكون للشخص الذي يتقدم لتلقي المساعدات أي سجلات تجارية.
  • ان تكون الاولوية للأسر الفقيرة الأكثر احتياجاً.
  • الاستعلام عن المساعدة المقطوعة تكون برقم السجل المدني.
  • يتم بإيداع الإعانات  الخاصة بأصحاب المعاشات ومحدودي الدخل في حسابات بنكية، وصلت المساعدات لـ 199.992.451 ريال، وعدد المستفيدين منها 15.415 مواطن سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.