التخطي إلى المحتوى
كيفية معرفة القبول في برنامج المساعدات المقطوعة
كيفية معرفة القبول في برنامج المساعدات المقطوعة

من خلال المقال اليوم سوف تتعرف على كيفية معرفة القبول في برنامج المساعدات المقطوعة التي تقدمها وزارة العمل، حيث يهدف برنامج على تقديم مساعدات مقطوعة لتحسين مستوي المعيشة  ورفع مستوي الأسر المادي في السعودية.

برنامج المساعدات المقطوعة

برنامج المساعدات المقطوعة لا تكون مساعدات بشكل دوري أسبوعي او شهري أو سنوي بل هي مساعدات مقطوعة تقود بالمنح من وزارة العمل برنامج المساعدات المقطوعة علي كرة واحدة في مبلغ مالي واحد للأسرة.

سوف تحصل الاسر التي ينطبق عليها الشروط المساعدات المالية لمرة واحدة فقط حتي يضمن البرنامج للأسر المستحقة ان تقوم بعمل مشروع يرفع من مستوي معيشتها، ومن الأفضل لهذه الاسر ان تقوم باستثمار هذا المبلغ ليدر عائد أو  يمكنها الاحتفاظ به في حساب داخل بنك.

كيفية معرفة القبول في برنامج المساعدات المقطوعة

وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية قامت بتبني هذا البرنامج الخاص بالمساعدات المقطوعة لحاجتها لتغطية العجز في ميزانية الاسر الفقيرة التي تعيش متواضعة الحال في المملكة العربية السعودية.

لتعرف معايير القبول في برنامج المساعدات المالية يمكنك الاطلاع على الشروط التي وضعتها وزارة العمل للقبول في برنامج المساعدات المقطوعة وهي كما يلي :

لابد يزيد عمر الشخص القائم بالتقديم نيابة عن الاسرة التي تطلب المساعدات المقطوعة عن الخمس وثلاثون سنة.
لابد ان يكون الشخص المتقدم عن الاسرة ليس لديه أي سجلات تجارية سابقة أو حالية.
لابد ان يكون الراتب الذي تعتمد عليه الأسرة محدود وتكون الاسرة في حاجة مساعدة مالية مقطوعة لكي تقدر على ان تعيش عيشة كريمة وتم تحديد الراتب ان يكون رب الأسرة يقل دخله عن 8680 ريال سعودي.
إذا كان المتقدم شاب أعزب يزيد سنه عن خمسة وثلاثون عاما ويقل دخله الشهري عن 3000 ريال سعودي وبالطبع يمكن للشخص العاطل عن العمل أن يتقدم للبرنامج .

كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة التابعة لوزارة العمل

يتم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة التابعة لوزارة العمل وكافة الأمور المتعلقة بالبرنامج من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة وخصصت الوزارة رابط خاص للتسهيل علي المواطن الاستعلام عن اذا تم قبوله ام لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.