التخطي إلى المحتوى
مفهوم Audi Acon الجديد
مفهوم الجديد Audi Acon

قام الرئيس التنفيذي لشركة Audi السيد روبرتس ستادلر بالإعلان عن مجموعة كبيرة من السيارات المستقلة التي تبدأ الشركة في إنتاجها في عام 2021 معتدة على مفهوم Audi Acon الجديد وهو مشروع تجريبي وسوف نوضح التفاصيل في هذا المقال.

تطبيق الذكاء الاصطناعي مستقبلا

مجال الذكاء الاصطناعي دخل عالم السيالرات في الفترة الاخيرة حيث تم الإعلان عن معرض فرانكفورت 2017 للسيارات وعرض سيارة إيلين SUV وسيارة أيكون الصالون المعتمدة على الطاقة الكهربائية، وقام المعرض بعرض التقنيات التي قامت بها شركة أودي.

اشر المعرض إلى ان شركة أودي في طريقها لتصميم السيارات بدون سائق وعرض التصميم في استوديو رئيسي لشركة أودي بإنغولشتات تحت قيادة الرئيس التنفيذي للتصميم السيد مارك ليشت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Audi Acon إن الذكاء الاصطناعي في مجال السيارات سوف يفتح الطريق لأن تكون السيارة مساحة معيشة ثالثة مع البيت والعمل وليست مجرد وسيلة للإنتقال.

مفهوم Audi Acon الجديد

مفهوم Audi Acon الجديد شئ خيالي حيث تقنية القيادة المستقلة من المستوى 5 مما يقلل من حوادث الطرق، يوجد ثلاث محركات كهربائية ، محرك داخل المحور الأمامي واثنان بالخللف حيث الدفع الرباعي عن طريق نظام quattro وتوافر وظيفة توجيه عزم الدوران لكل عجلة.

مفهوم Audi Acon الجديد قائم على القيادة الذاتية بعد عام 2025، حيث لا يوجد لوحة قيادة تقليدية وعجلة قيادة فقط مقعدين فرديين يتحركانا بمقدار 500 مم ذهاب ورجوع وتدوير حتى 15 درجة والجزء الخلفي على شكل مقعد شاسيه.

ولم يتوقف فريق عمل شركة أودي للتصميم والابتكار على ذلك بل انه يسعى للحصول على رخصة تزويد السيارة بطائرة صغيرة بدون طيار حيث وجود أربعة محركات كهربائية ووحدات غير متزامنة بدون فرش لتحرك كل من عجلات Aicon ذات 26 بوصة.

وسوف تعلن أودي عن مشروع لإنتاج الطاقة من الطراز الأول المخصص للطاقة الكهربائية حيث ان الاصدار القادم يتبع مفهوم e-tron quat.

تقوم شركة أودي بتشجيع نظام تخزين الطاقة للمحركات الكهربائية حتي تكون بطارية للجسم الصلب مما يجعل السيارة تعمل من غير الحاجة إلى وجود سائق بشري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.